الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بنهاية الشهر الجاري

السياحة: تطعيم كافة العاملين والمقيمين بجنوب سيناء والبحر الأحمر بلقاح كورونا

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني ، وزير السياحة والآثار

قدم الدكتور خالد العناني ، وزير السياحة والآثار ، الشكر لمحافظ البحر الأحمر ، لدعوته الكريمة ، والتنسيق لهذه الزيارة الهامة ، التي تضم عدد من الوزراء ، وذلك بتوجيه من دولة رئيس الوزراء ، ومجلس النواب .

وأشار " العناني " عبر فضائية " إكسترا نيوز " ، إلى أن وزارة الصحة أعطت الأولوية في التطعيم للأطقم الطبية التي تتعامل مع السائحين ، خاصة في أهم محافظتين للسياحة ، وهما : جنوب سيناء ، والبحر الأحمر .

وأضاف وزير السياحة والآثار ، أن متوسط السائحين اليوم يصل إلى أكثر من 500 ألف سائح ، مشيراً إلى أن أكثر من 65% من هذا العدد يستقر في محافظتي : جنوب سيناء ، والبحر الأحمر .

ونوه ، أن بانتهاء شهر يونيو ، سيتم الانتهاء من تطعيم كافة العاملين في قطاع السياحة بمحافظتي جنوب سيناء ، والبحر الأحمر ، بالإضافة إلى كافة المقيمين أيضاً داخل هاتين المحافظتين .

وعقب : في يوم 1/7/2021 ، وهو الذكرى الأولى لاستئناف السياحة ، سيتم إعلان تطعيم المحافظتين بالكامل ، وهما أكبر مقصدين في السياحة العربية ، حيث يتواجد بهم ثلثي السائحين .

وقدم الشكر للدكتورة هالة زايد ، بسبب اختيارها لهاتين المحافظتين ، مشيراً إلى أن سيتم استكمال كافة الجهود لتطعيم باقى المحافظات .