الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تزوج 6 مرات إحداهن اعتنقت الإسلام .. حكايات محمد علي كلاي مع النساء

محمد علي كلاي
محمد علي كلاي

تمر اليوم الذكرى الخامسة على وفاة محمد علي كلاي أشهر ملاكم أمريكي على مستوى العالم، الذي توفي عن عمر ناهز 74 عاماً بعد صراع طويل مع مرض شلل الرعاش، كان يصف نفسه بـأنه "يطير كالفراشة ويلسع كالنحلة"، وهو صاحب أسرع وأقوى لكمة في العالم تعادل قوتها حوالي 1,000 باوند.

سمي بعد ولادته بـ كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيو، لكنه عام 1964 اعتنق الإسلام وغير اسمه إلى محمد علي ، واختار اسم محمد (كاسم نبي الإسلام) وعلى (اسم علي بن أبي طالب).

العديد من المحطات الرياضية والدينية في حياة الملاكم الأشهر محمد علي كلاي، إلا أن حياته الشخصية بها العديد من المغامرات أيضاً ، خاصة وأنه تزوج 4 مرات وأنجب 7 بنات وولدين . 

زيجات محمد علي كلاي

التقى محمد علي بزوجته الأولى  سونجي روي وتزوجا في 14 أغسطس 1964، وكانت اعتراضات روي على آداب الإسلام في ملابس المرأة قد ساهمت في انهيار هذا الزواج، فتم الطلاق في 10 يناير 1966 وهو في الخامسة والعشرين من عمره.

 ثم تزوج محمد علي بعد ذلك من بيلندا بويد  في يوم 17 أغسطس 1967، وأسلمت بيلندا بعد الزواج، وأصبح اسمها خليلة علي، مع أن عائلتها وأصدقاءها القدامى ظلوا ينادونها باسم بيلندا.

أنجب محمد علي كلاي من بيلندا  5 أبناء هم : مريم (1968)، جميلة وليبان (1970)، ومحمد علي الصغير (1972 ) . 

ثم تعرف محمد علي على امرأة تدعى فيرونيكا بورش في عام 1975، وفي صيف عام 1977, انتهى الزواج الثاني لمحمد علي وتزوج من فيرونيكا، وخلال فترة الزواج، أنجبا طفلة اسمها هناء، كما أنجبا طفلة أخرى اسمها ليلى في ديسمبر 1977، ولكن تم الطلاق بينهما في عام 1986.

 وفي 19 نوفمبر 1986 تزوج محمد علي بيولندا علي بعد معرفة بدأت منذ عام 1964 في لوزيفل حيث كانت والدتاهما صديقتان مقربتان، وتبنيا طفلًا واحدًا اسمه أسعد.

زواج بمراسم إسلامية

 كما أن محمد علي تزوج مرتين حسب المراسم الإسلامية أثناء فترة زواجه مع "بيلندا بويد" إلا أن الزيجتين كانتا غير معترف بهما قانونيا لأن تعدد الزوجات غير قانوني في الولايات المتحدة الأمريكية، إحدهما كان سنة 1974 من "واندا بولتون" التي أصبحت تدعى فيما بعد "عائشة علي" وأثمر هذا الزواج ببنت تدعى "خالية" في نفس السنة، أما الزواج الآخر فقد كان مع "باتريكا هارفل" وأنجبا سنة 1972 بنتا تدعى "ميا".