الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مستشار رئيس الوزراء: اشتغلت مع الإخوان 7 شهور شوفت فيهم العجب.. وزير العدل: المرأة مساوية للرجل في المناصب القضائية.. صاحب "من يؤتمن على العرض لا يُسأل عن المال": قائمة المنقولات تؤدي إلي الفتن

أخبار التوك شو
أخبار التوك شو

تناولت برامج التوك شو اليوم العديد من القضايا والموضوعات نرصد لكم أبرزها خلال التقرير التالي:

مستشار رئيس الوزراء: اشتغلت مع الإخوان 7 شهور شوفت فيهم العجب
 أكد المهندس هاني محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، إنه اعتذر عن الوزارة في عهد الإخوان، وقال: "شعرت أنني لن أستطيع التعامل معهم، وأنا تربيت في شركات أجنبية ووجدت أن الرأي المخالف معهم لن يكون مسموح به".

وأضاف المهندس هاني محمود، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الخميس، أنه قال للدكتور هشام قنديل أنه ليس الشخص المناسب لأن خبرته في شركات عالمية ولن تناسبهم في وزارة الإخوان.

 

وزير العدل: المرأة مساوية للرجل في تولي المناصب والوظائف القضائية.. فيديو

قال المستشار عمر مروان وزير العدل، إن قرارات الرئيس السيسي أمس، تارخية لأنها لأول مرة تتخذ في القضاء المصري مؤكدا أنه بعد اجتماع الأمس، استطعنا أن نحل العديد من المشاكل التي كانت تواجه القضاء.

وأضاف مروان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حقائق وأسرار” عبر فضائية “صدى البلد” أن المرأة مساوية للرجل في تولي المناصب والوظائف القضائية وهو ما يحقق المساواة الكاملة بين الرجل والمرأة.

 

مصطفى بكري : مصر تستعيد دورها القومي في حل القضية الفلسطينية.. فيديو

قال الإعلامي مصطفى بكري إنه كان هناك تحرك نشط من الإدارة المصرية تجاه القضية الفلسطينية،  مؤكدا أن اللواء عباس كامل رئيس المخابرات المصرية عندما تواجد في غزة نقل رسائل الرئيس السيسي.

وأضاف بكري خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار” عبر فضائية “صدى البلد” أن  دعم مصر للقضية ليس جديدا مشيرا إلى أن مصر لها دائما مواقف ثابتة.
 

صاحب "من يؤتمن على العرض لا يُسأل عن المال": قائمة المنقولات تؤدي إلي الفتن
قال ناصر عبد اللطيف صاحب قائمة "من يؤتمن على العرض لا يُسأل عن المال"، إنه يري أن " القايمة" من الممكن أن تؤدي إلي نوع من الفتن والضغائن بين الطرفين.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق مقدم برنامج " مصر تستطيع" والمذاع عبر قناة "دي ام سي"،:" أنا أعترض علي القائمة شكلا وموضوعا وأري ان لها سلبيات".

 

الزراعة: موقع مشروع الدلتا الجديدة استراتيجي

قال نعيم مصيلحي مستشار وزير الزراعة للتوسع الأفقي، إن قطاع الزراعة شهد دعما كبيرا وغير مسبوق من الرئيس السيسي، لتحقيق الأمن الغذائي في مصر.

وأضاف نعيم مصيلحي في مداخلة هاتفية على قناة " اكسترا نيوز": "عندما تعرضت دول العالم لـ جائحة كورونا عانت دول كثيرة من مشاكل في تحقيق الأمن الغذائي، ولكن مصر حققت إنجازات لضمان توفير الأمن الغذائي".
 

شبكة رقمية وكابلات ألياف ضوئية لربط المدارس بـ امتحانات الثانوية

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه عرض على الرئيس السيسي تفاصيل هيكلة الشبكة الرقمية لربط المدارس خلال امتحانات الثانوية العامة.

 وأضاف عمرو طلعت في كلمته في مؤتمر صحفي اليوم، أنه تم ربط 2500 مدرسة بالشبكة الرقمية، والتي تعتمد على كابلات الألياف الضوئية وتعتبر أحدث وسيلة للربط والأكثر أمانا.
 

المشاط: مصر منفذ مهم لاستثمارات روسيا إلى إفريقيا

قالت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي ضخم، وبدأ في 1995، وفي عام 20005 أصبح تحت رعاية رئيس روسيا مباشرة وهو ملتقى لتناول الآراء المختلفة حول الاقتصاديات، والنسخة الحالية من المنتدى تطرقت للحديث على  العلاقات الروسية الإفريقية.

وأضافت رانيا المشاط في مداخلة هاتفية بقناة "اكسترا نيوز"، أن الرئيس السيسي شارك مع الرئيس الروسي في القمة الإفريقية الروسية في 2019  لزيادة حجم الاستثمارات الروسية في إفريقيا.

 

كان جد ولا صوت.. نيللي كريم تكشف حقيقة ضربها بـ"القلم"في ضد الكسر
كشفت الفنانة نيللي كريم، تفاصيل مهمة عن أصعب مشهد لها فى مسلسل ضد الكسر، وقالت مشهد الضرب من الفنان محمد فراج، وأكدت أن المشهد كانت متفقا عليه. 
وأضافت خلال حواره مع برنامج "معكم منى الشاذلي" تقديم الإعلامية منى الشاذلي، المذاع على قناة سي بي سي، أن ضرب القلم كان صوتا فقط، ولم يكن ضربا “بجد”.

 

محمد فراج يكشف مفاجأة عن عمله مسلسلين فى عام واحد.. فيديو

قال الفنان  محمد فراج، إنه سعيد بالعمل مع الفنانة نيللى كريم فى مسلسل ضد الكسر، موضحًا أن هذا العمل يعتبر الرابع الذى يجمع بينهم.
وأضاف خلال حواره مع برنامج "معكم منى الشاذلي" تقديم الإعلامية منى الشاذلي، المذاع على قناة سي بي سي، أن رمضان 2021، بالنسبة له كان مرهق وذلك للمشاركة فى عكلين بموسم واحد.
 

لأ اقعدي هنا.. لقاء الخميسي تتعرض لموقف محرج على الهواء| شاهد

استقبل برنامج معكم الفنانة لقاء الخميسي، بـ حفاوة بالغة، وظل الجمهور يصفق لها لحظة دخولها الأستوديو.


وفى أثناء جلوس لقاء على مقعد بالأستوديو قامت الإعلامية منى الشاذلى مقدمة البرنامج، بالإشارة لها للانتقال لـ مقعد آخر، وهو ما جعل لقاء تتعرض لموقف محرج.