الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خبير اقتصادي : مصر تعيش عصر الإنجازات وبدون الإصلاح الاقتصادي ما عبرنا أزمة كورونا .. فيديو

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الدكتور أحمد جنيدي ، الخبير الاقتصادي ، إن مصر تعيش في عصر الانجازات ، مع مرور سبع سنوات على تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد ، موضحا أن مصر تعيش مسيرة كبرى من الإنجازات خاصة في مجالات الاقتصاد .

وتابع الدكتور أحمد جنيدي ، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج  " هذا الصباح " ، والمذاع على فضائية " إكسترا نيوز" ، أنه قبل تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد ، كان الملف الإقتصادي يدار بطريقة عشوائية ، ويعاني من مشاكل كبيرة ، وذلك ظهر من خلال الأرقام .

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يعتمد على المسكنات الاقتصادية المؤقتة بل ركز على التخطيط الاقتصادي ، والذي يحقق التنمية الشاملة ، ورفع مستوى معيشة المواطنين ، واستفادة جميع الطبقات الاقتصادية منه .

ولفت إلى أن إطلاق المشاريع العملاقة على مدار السبع سنوات الماضية أسهم في ارتفاع النقد الاجنبي ، بشكل ملحوظ ، إلى جانب التطوير في منظومة الصحة والتعليم ، والذي أدى لزيادة الاستثمارات وفرص العمل .

وأكمل أن المؤشرات الاقتصادية قبل جائحة كورونا وصلت لـ معدل نمو 5. 6 % ، لتحتل مصر الترتيب الثالث بالعالم من حيث النمو الاقتصادي ، منوها أنه بدون الإصلاح الاقتصادي لما استطاعت مصر تخطي أزمة كورونا بأقل الخسائر .