الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الحمار الوحشي لا يغير خطوطه.. البيت الأبيض يعلق على حظر حساب ترامب بـ فيسبوك

دونالد ترامب
دونالد ترامب

علق البيت الأبيض، اليوم الجمعة، على قرار شركة “فيسبوك” بتعليق حساب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، على المنصة لمدة عامين.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، تعليقًا على قرار حظر حساب ترامب بموقع فيسبوك: "يبدو أنه من غير المحتمل أن يغير الحمار الوحشي خطوطه خلال العامين المقبلين"، وفقًا لشبكة “سي.إن.إن” الأمريكية.

وكانت فيسبوك أعلنت أنها ستقيم الظروف بعد ذلك لمعرفة ما إذا كان ينبغي السماح لترامب بالعودة.

وأضافت الشركة أنه بمجرد انتهاء العامين ستتوجه "إلى الخبراء لتقييم ما إذا كان الخطر على السلامة العامة قد انحسر أم لا.

وتابعت: "سنقيم العوامل الخارجية، بما في ذلك حالات العنف والقيود المفروضة على التجمع السلمي وغيرها من مؤشرات الاضطرابات المدنية، إذا قررنا أنه لا يزال هناك خطر جسيم على السلامة العامة، فسنقوم بتمديد التقييد لفترة زمنية محددة وسنواصل إعادة التقييم حتى يتراجع هذا الخطر".

من جانبه، رد ترامب على قرار فيسبوك بوصفه بأنه "إهانة"، مُعتبرًا أنه "لا ينبغي السماح لهم بالإفلات من خلال "الرقابة والإسكات".

وقال ترامب: "إن حكم فيسبوك إهانة لـ 75 مليون شخص سجلوا الأرقام القياسية، بالإضافة إلى كثيرين آخرين، ممن صوتوا لنا في الانتخابات الرئاسية المزورة لعام 2020، ولا ينبغي السماح لهم بالإفلات من هذه الرقابة والإسكات، وفي النهاية ، سنفوز. لا يمكن لبلدنا تحمل هذه الإساءة بعد الآن!".

ويأتي التغيير في أعقاب الخطوة غير المسبوقة التي اتخذتها الشركة المتمثلة في تعليق ترامب إلى أجل غير مسمى في يناير والطريقة التي قام بها لجنة الرقابة المستقلة بتوبيخ الشركة على قرارها بتعليق حساب ترامب.

وعادةً ما يُمنح السياسيون مهلة على فيسبوك، لأن الشركة تفترض أن منشوراتهم تستحق النشر وتعد جزءًا من النقاش العام.