الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سيارة سباق جديدة من بنتلي "كونتننتال GT".. صور

سيارة سباق جديدة
سيارة سباق جديدة من بنتلي "كونتننتال GT"| صور

تعتبر شركة بنتلي واحدة من أشهر الشركات المتخصصة في إنتاج السيارات الفارهة والرياضية الفاخرة، والتي اشتهرت بشعار الجناح الممتد الذي يتوسطه حرف B، حيث يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1919، بينما هي الآن تابعة لمظلة عملاق تصنيع السيارات الألمانية مجموعة فولكس فاجن.

استطاعت بنتلي أن تبهر متابعيها عبر العديد من الاصدارت الخاصة بها، ولكن يبدو أن النسخة  Continental GT3 Pikes Peak سوف تحمل الكثير من التحديات، حيث ظهرت هذه المركبة باطلالة مختلفة، تجعلها تنفرد بمفهوم سيارات السباق و لكن على طريقة بنتلي.

تعمل النسخة  Continental GT3 Pikes Peak بمحرك ثماني الاسطوانات من طراز V8، بسعة 4000 سي سي مزدوج التيربو، يستطيع أن ينتج قوة تتعدى الـ 750 حصان، مع عزم اقصى للدوران يقدر بـ 1000 نويتن/متر.

بينما تنطلق عبر وقود السباق المتجدد 98RON، و هو عبارة عن مزيج حيوي متقدم صمم خصيصًا لرياضة سباق السيارات، يعمل على تقليل نسبة الغازات المتسببة في ظاهرة الاحتباس الحراري بنسبة تبلغ 85 %.

حصلت Continental GT3 Pikes Peak مصابيح أمامية دائرية الشكل، بالاضفافة إلى شبكات سوداء متعددة المقاطع مطعمة باطار فسفوري، كما ظهرت بمشتت هواء عريض، و عجلات رياضية مدعومة بـ جنوط سوداء تتخذ تصميم النجمة المتشعبة، بالاضافة إلى سبوير خلفي رياضي يعزز من قدرات السيارة في التعامل مع الحركة الديناميكية للهواء، إلى جانب التصميم الخارجي و الذي يتمتع بالانسيابية.