الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ستموت بعد ساعة.. مجموعة قصصية لـ إسراء حامد في معرض الكتاب

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

صدر حديثا عن المكتبة العربية للنشر والتوزيع مجموعة قصصية بعنوان "ستموت بعد ساعة .. تجاعيد الروح" للكاتبة والصحفية إسراء  حامد.

 

 المجموعة تتضمن 21 قصة قصيرة عن انماط مختلفة من البشر داخل الريف والحضر و الأحياء الشعبية كما تتناول حكايات من قلب البيوت المصرية والعربية و تحكي عن حالات وجدانية متباينة في يوميات البسطاء.

 

وتتناول المجموعة 3 قصص عن فيروس الكورونا  وتبعاته العالمية  والسيكولوجية و الاجتماعية علي حياة البشرية .

 

كما تتضمن المجموعة قصصا واقعية عن قضايا المرأة و الصحافة و فلسطين و العلاج بالوهم.

 

ومن المقرر أن تشارك المجموعة القصصية في معرض القاهرة للكتاب 2021 و معارض عربية و دولية .

 

يتناول المحتوى أيضا قصصا عن حلم الثراء السريع والاستغلال السيء لمواقع التواصل الاجتماعي و الأثر النفسي لجدران البيوت و التحولات الزمنية علي الذات البشرية  فضلا عن حكايات معاصرة و نوستالجيا عديدة .

 

المجموعة تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب المقرر اقامته في نهاية الشهر الجاري، بأرض المعارض بالتجمع الخامس.

 

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وجهت باستيعاب جميع الناشرين الذين تقدموا للاشتراك في الدورة الـ ٥٢  للمعرض في الموعد الذي أعلنته اللجنة، مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا.

يأتي ذلك حرصا من وزيرة الثقافة على دعم صناعة الكتاب والنشر والعمل على تيسير الإجراءات على السادة الناشرين ، وتعزيزًا لثقافة القراءة والإطلاع.

وكانت اللجنة الإدارية العليا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب قد اجتمعت بناء على توجيهات من د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ، فى الأول من يونيه لوضع الخطوط الرئيسية لإقامة المعرض، فى ظل اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة ڤيروس كورونا. 

 

وأقرت اللجنة الثقافية شعار جديد للدورة الـ 52 وهو "في القراءة حياة"، وناقشت طبيعة المحاور التي سيقوم عليها نشاط المعرض واقتراح أسماء المشاركين من داخل مصر وخارجها.