الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شخابيط صحفية.. كتاب خواطر للكاتبة سمية أبو زينة

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

صدر حديثًا على منصة "كتبنا" للنشر الشخصي كتاب "شخابيط صحفية"، هي مجرد خواطر مليئة بالمشاعر الصادقة تتسلل بواسطة الكاتبة "سمية أبو زينة" إلى وعيك بكل سهولة عبر ثقوب حياتي اليومية، بعضها كُتبت في الماضي، وبعضها كتبتها في الحاضر، بعضها عاطفي، وبعضها طويل حزين كليلة كاحلة السواد، بعضها أسود الكوميديا يجعلك تبتسم بحزن وبعضها قد يدفعك للانتحار.

تلك مجموعة من أقرب الخواطر التي سوف تلمس روحك. تظن في البداية عند قراءة الكتاب أن تلك الخواطر قد تكون كسائر الخواطر مجرد كلمات بجوار بعضها البعض، مبعثرة غير منظمة، ولكن ليس هذا الذي وجدته في "شخابيط صحفية"، سوف يجذبك أسلوب الكاتبة جدًا حيث نظمت عباراتها لتُخرِج لنا لوحة جميلة في كل خاطرة، تتأمل في تفاصيلها فتنسى الزمن وتكاد تنتهي من الكتاب في ساعات قليلة.


الخواطر متنوعة تميل للحزن الصريح، كُتبت بلغة راقية وجمعت بين مشاعر شتى من بين وجع وحنين وافتقاد وضجر.

بعض الخواطر في الكتاب تم تناولها بسلاسة فلسفية خاصة من وجهة نظر الكاتبة، تشعرك وكأنها تحمل في داخلها مجرة من النجوم أو اللآلئ، فما إن حملت القلم وبدأت الكتابة إلا وفاضت نفسها مع قلمها بفيضًا جميلًا يتسرب في أعماقنا ببطيء ويتغلغل بسهولة في دواخلنا، وأجمل ما في الكتاب هو أنني شعرت أن الكلام تلقائي جدًا نابع من قلبها، يلمس جزءًا كبيرًا بداخلك كأنك أنت بنفسك قد كتبت جزءًا منه.

الكتاب يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بدورته الجديدة المقرر إقامتها في نهاية يونيه المقبل، بأرض المعارض بالتجمع الخامس.

ويشارك في المعرض كافة دور النشر المصرية والعربية التي تقدمت بطلب للمشاركة في الدورة التي تحمل عنوان "في القراءة حياة".

وكان قد تم تأجيل إقامة الدورة الحالية من يناير الماضي، إلى يونيه المقبل بسبب فيروس كورونا المستجد، ووضعت الهيئة العامة للكتاب خطة لدخول وخروج الجمهور حفاظا على أرواحهم من الفيروس ومنعا التكدس داخل أجنحة العرض.