الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إعلام بلا هدف.. هكذا دفع التريند ريهام سعيد لدخول «غُرف النوم»

ريهام سعيد وأم نور
ريهام سعيد وأم نور

في تصرف مفاجئ، نشرت المذيعة ريهام سعيد صورًا تجمعها باليوتيوبر «أم نور» السيدة التي انتشرت صورها ومقاطع الفيديو الخاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء طبخ الـ «كفتة» في غرفة نومها، في تصرف غير مبرر على الإطلاق.

انعدام المبررات في القصة تعدد، أولها ما الداعي لتصوير السيدة فيديوهات لها في غرفة نومها بدون أي سبب، ولماذا تُفضل الطبخ في غرفة نومها بديلا عن المطبخ، وهل قيامها بذلك الفعل وانتشار صور وفيديوهات لها سواء بالهجوم والسخرية يستدعي أن تطل السيدة على الجمهور من خلال شاشات الفضائيات، وهي الفرصة التي لم تكن تتوافر لها إلا من خلال المذيعة ريهام سعيد.

الجماهير هاجمت ريهام سعيد بعدد غير قليل من العبارات التي تهكمت على الصور المنشورة وعلى إسم البرنامج «صبايا الخير» والذي يبتعد شكلًا ومضمونًا عن موضوع الحلقة المرتقبة.

عدد من المتابعين قالوا إن ريهام سعيد وأم نور، مثالًا حيًا لبعض المشاهير الذين يسفهون من القضايا التي تمر بها مصر في الوقت الحالي، ويحاولون أن يستغلوا الساحة في قضايا بلا أهمية ولا فائدة، حتى أطلقوا على إعلام المذيعة واليوتيوبر «إعلام الكفتة».

فيديو ريهام سعيد 

ريهام سعيد نشرت على صفحتها بموقع فيسبوك، فيديو من غرفة نوم اليوتيوبر أم نور، تفاجئ به الجمهور باستضافتها لليوتيوبر أم نور بحماسة قائلة « عارفين مين دي ؟ لترد الأخيرة: أنا أم نور .. أم نور مزيكا 2 .. فارساهم وكايداهم .. وأحلى مسا على فانزاتي».  

واستعرضت ريهام سعيد الكفتة التي صنعتها أم نور في غرفة نومها، بينما واجهت كثيرا من التعليقات التي اتهمت المذيعة بـ تضييع الوقت في أمور لا أهمية لها.

هجوم من المتابعين 

حساب لمتابعة باسم عبير الزهور علق: « نفسي اعرف ريهام سعيد عاوزة إيه .. يخربيت أم الفلوس اللي توصل الناس للاستفزاز دة ولا انتو علشان شبه بعض اتقابلتوا اهدي بقى يا ريهام .. هاقولك العبي رياضة أحسن يمكن تنسينا شوية».

وعلقت هالة عبدالله يوسف قائلة: «والله تفاهة .. أصبح الإعلام يسلط الضوء على أشياء ملهاش فايدة حرام شوفوا أطفال متشردة ناقشوا قضايا العنوسة مشاكل البطالة كل دة .. الانتماء وأخلاق الشباب مش تشجعوا على التفاهة للأسف».


 ووجهت بعض التعليقات عتابا لريهام سعيد بسبب ضعف المحتوى التي تقدمه الضيفة حيث نصحتها أحد المتابعات: « على فكرة في ناس كتير عندها محتوى أفضل ممكن تصوري معاهم ».

وهاجمتها متابعة أخرى: «والله هو انتي يا استاذه ريهام بقيتي فاضيه و معندكيش حاجه تجبيها عشان تعرفينا ازاي الكفته بتتعمل في حجره النوم اللي هي اصلا من محرمات البيت أنها تتعرض على حد».

من هي أم نور 

يذكر أن أم نور، سيدة  خمسينية تبث فيديوهات يومية على موقع اليوتيوب، واشتهرت خلال الأيام الأخيرة بعد انتشار فيديو لها وهي تطبخ الكفتة في غرفة النوم.

وأم نور سيدة بسيطة من الطبقة الشعبية، ولها عدد من المتابعين، لكنها وبإجماع التعليقات لا تقدم محتوى مختلف أو يدعوا للاهتمام.