الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عميد آثار القاهرة : لم نرصد حالات كورونا بين الطلاب خلال اليوم الأول من الامتحانات

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

كشف الدكتور أحمد رجب عميد كلية الآثار جامعة القاهرة ، عن حقيقة وجود حالات كورونا بين الطلاب فى اليوم الأول من امتحانات الفصل الدراسى الثانى . 

وقال الدكتور أحمد رجب خلال تصريح لصدى البلد ، أن الامتحانات النهائية تسير بشكل طبيعى دون أى مشكلة خلال الثلاث فترات من اليوم ، كما لم تسجل أي حالة كورونا خلال فترة الامتحان . 

كان الدكتور أحمد رجب، قد صرح بأن امتحانات الكلية ستجري بنظام البابل شيت والتصحيح الإلكتروني وسيتم تصحيح الامتحانات عقب انتهاء الامتحان مباشرة.

كان الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، وجه عمداء الكليات بضرورة الالتزام باتخاذ التدابير اللازمة لتهيئة المناخ المناسب الامتحانات، وتوفير جميع الخدمات للطلاب وتوفير قاعات كبيرة تستوعب أعداد الطلاب والتأكد من استيفاء أماكن إجراء الامتحانات للضوابط المقررة للوقاية من حيث التهوية ومراعاة التباعد الإجتماعي والسلامة.

كما وجه بإجراء عمليات التطهير يوميًا في جميع الأماكن التي تجرى بها الامتحانات، وترك مدة كافية بين امتحانات المواد تيسيرًا على الطلاب، وإعداد اللجان الخاصة للطلاب ذوي القدرات الخاصة ووجود من يعاونهم، وتوافر لجان طبية متخصصة من لجان مكافحة العدوى داخل الحرم الجامعي وفي الكليات للتعامل الطبي السريع مع أي حالة اشتباه.

يذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020 - 2021 انطلقت بجامعة القاهرة بداية شهر يونيو الجاري، ويقارب عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها 270 ألف طالب وطالبة.