الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

طاقة النواب توصي بزيادة العمالة من أبناء الصعيد في شركات البترول

مجلس النواب
مجلس النواب

أوصت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب حسام الدين عوض الله صالح بتحديد اجتماع لشركات المقاول العاملة تحت مظلة شركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول، مع نواب المحافظة لإضافة عدد من أبناء أسيوط للعمل بالمشروعات الإنشائية للشركة، وكذلك تكليف شركة أسيوط للبترول بحصر عدد العمالة الموجودة ونسبة تمثيل أبناء أسيوط وخطط الشركة في تعميم تعيين أبناء المحافظة.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الطاقه والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب حسام الدين عوض الله صالح  طلب الإحاطة المقدم من النائب إبراهيم نظير بشأن عدم إتاحة فرص العمل لأبناء محافظة أسيوط للعمل بمشروعي التكسير الهيدروجينى ومجمع أسيوط لإنتاج البنزين عالى الأوكتين والاستعانة بعاملين من داخل القطاع البترولى ومن خارج المحافظة.

وهاجم النائب حمادة الجبلاوي وكيل لجنه الطاقة والبيئة بمجلس النواب أساليب ومنهج شركات البترول في تعيين الشباب وإيجاد فرص عمل لهم سواء كانوا من خلال شركة البترول أو من خلال شركات المقاول، موكدا أن الصعيد يئن من عدم المساواة في تعيين أبنائهم لافتا إلى أن 90٪ من طلبات النواب سواء في التعيينات أو النقل بيتم رفضها مطالبا بتدريب الشباب وتأهيلهم للعمل.

وأكد النائب إبراهيم نظير أننا نسعى لإيجاد حلول في توفير فرص عمل لشباب المحافظة ونبحث مع المسئولين عن إيجاد حلول.

ورد المهندس محمد بدر رئيس مجلس إدارة شركة أسيوط لتصنيع البترول، أننا في مرحلة البناء التي تتطلب عمالة من نوع معين، وهناك عمليات إنشائية حاليا في يد شركات المقاول وأن الشركة تدرس تعيين أبناء اسيوط .

وأضاف أن الشركة تعاقدت مع شركة ابرم وسيتم توفير العمالة من أبناء المحافظة، وأن العدالة موجودة ولن يتم الاستعانة إلا بموظفين من الصعيد.

وتابع بدر أن الشركة متحصلة على قروض بـ 2.6 مليار جنيه من 20 جهة تمويل وتم عمل الدراسات اللازمة لضمان نجاح المشروع.