الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سر تسميتها بهذا الإسم.. هاري وميجان يعلنان ولادة طفلتهما ليلي ديانا

هاري وميجان
هاري وميجان

أعلن الأمير هاري وزوجته ميجان ولادة طفلتهما المنتظرة «ليلي ديانا» والتي تحمل اسم جدتها الكبرى ملكة بريطانيا، وجدتها الجميلة الراحلة «ديانا»، في محاولة من الزوجين أشبه بضرب عصفورين بحجر بعد رحيلهما عن القصر الملكي.

 

أطلق هاري وميجان اسم «ليليبيت» على طفلتهما الجديدة التي ولدت أول أمس الجمعة تيمنًا بجدتها الملكة إليزابيث، حيث اعتاد والد الملكة وزوجها دعوتها بهذا الإسم، فيما حملت الطفلة اسم ديانا كإسم أوسط.

 

تعد ليلى أولى أبناء أحفاد الملكة ممن ولدوا خارج المملكة المتحدة البريطانية، وقد وضعت ميجان ليلي يوم الجمعة الماضية 4 يونيو في تمام الساعة 11.40 صباحًا تحت رعاية موثوقة من الأطباء والموظفين في مستشفى سانتا باربرا الريفي في سانتا باربرا بكاليفورنيا.


كانت ليلي تزن عند ولادتها 7 أرطال و 11 أونصة (3.5 كجم)، وقد تم التأكيد أن كل من الأم والطفل يتمتعان بصحة جيدة وهما الآن في منزلهما بكاليفورنيا.

 

وقال الزوجان في بيان: "إنه لمن دواعي السرور أن يرحب الأمير هاري وميجان دوق ودوقة ساسكس بوصول ابنتهما ليليبيت "ليلي" ديانا مونتباتن وندسور إلى العالم.

 

جدير بالذكر أن اسم ليليبيت هو لقب عائلة الملكة إليزابيث، وهو أول اسم تمكنت من نطقه في صغرها، كما تم اختيار اسم الطفلة الأوسط ليكون ديانا، تكريما لجدتها الراحلة الحبيبة أميرة ويلز.