الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إنتاج 300 ألف جهاز سنويا

رئيس مصنع الإلكترونيات لـ صدى البلد: تدشين أول خطوط إنتاج من التابلت واللاب توب.. فيديو

حوار صدى البلد مع
حوار صدى البلد مع رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات

قال المهندس أحمد محمد عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات التابع لـ الهيئة العربية للتصنيع، إن الهيئة قررت الفترة الماضية إنشاء خط جديد لتصنيع التابلت خاصة بعد تزايد الطلب في السوق المصري، سواء في العملية التعليمية أو الإستخدام الشخصي .
                  
وأضاف «عبد العزيز» خلال تصريحات خاصة لموقع صدى البلد الإخباري، أن الهيئة العربية للتصنيع تشعر بمدى أهمية المشاركة والمسئولية الكبيرة في الخطط الإستراتيجية التي تنفذها الدولة من خلال توطين التكنولوجيا وزيادة التعميق المحلي، خاصة بعد جائحة فيروس كورونا الذي أثرت على الإقتصاد العالمي.

وأشار رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات التابع لـ الهيئة العربية للتصنيع، إلى أنه بعد أزمة كورونا أصبح الإعتماد على التكنولوجيا بشكل كبير خاصة التعليم «أون لاين» عبر الإنترنت وإستخدام التابلت في المدارس، لذلك الهيئة العربية  للتصنيع اتخذت خطوة بشأن هذا الموضوع لخدمة المدارس والشركات التي تمتلك التكنولوجيا، منوها إلى أنه كان هناك تعاونا مع مجموعة طلال أبو غزالة لإنتاج التابلت الجديد.

وأوضح أن مصنع الالكترونيات به خط إنتاج لتصنيع نوعين من التابلت، وتصنيع اللوحة الإلكترونية الأساسية للتابلت، يوجد أيضا أحدث خط للتجميع السطحي  للمكونات الإلكترونية، والأجهزة التي تتعامل مع المكونات الدقيقة والصغيرة الخاصة باللوح الالكترونية الخاصة بالاب توب والتابلت، وهناك خطة لزيادة المنتج المجلي الفترة القادمة.

ونوه  المهندس أحمد محمد عبد العزيز، إلى أن المرحلة الأولى تنتج 300 ألف جهاز في السنة، ومتوقع زيادة خطوط الإنتاج في حالة زيادة الطلب، لافتا إلى أن خط التصنيع ينتج أكثر من نوع وهذا يتطلب المواصفات المعينة التي طلبت من المصنع.