الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

منار عنبة: الطيران تأثر كثيرا بسبب كورونا .. وكفاءة مهندسي الطيارات عالمية

وزير الطيران
وزير الطيران

قال الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، إن أول تحدي له منذ تولى الوزارة عند حدوث السيول في بداية عام 2020 برفع كفاءة مطار القاهرة.

وأضاف «عنبه» خلال لقائه ببرنامج «ٓخر النهار» مع الإعلامي محمد الباز المُذاع على قناة «النهار» أن وزارة الطيران تقوم بتدريب شركات الضيافة داخل مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية، ولدينا أكبر كفاءات من مهندسي الطيارات على مستوى العالم داخل مصر للطيران.

وأشار وزير الطيران المدني،  إلى أننا حصلنا على جائزة أفضل أكاديمية تدريب على مستوى إفريقيا وجميع الااعتمادات الدولية حصلنا عليها، منوها بأن نسبة الحوادث لدى مصر للطيران ضعيفة جدا.

وتابع: "بدأنا في تطوير عمليات التدريب الفترة الأخيرة في ظل جائحة كورونا، ونهتم بصفة مستمرة بتدريب العنصر البشري"، لافتا إلى  أن طاقم الطيرات يتعرض لكشف طبي كل سنة، ومن ضمن هذا الكشف النفسي للتأكد من سلامة الطيارة النفسية، مشددا على أن الكشف الطبي لا يحتوى على أي نوع من أنواع المجاملة "دي أرواح ناس".

وأوضح أن هناك كشف مخدرات عشوائي لكل العاملين في مصر للطيران بصفة دورية ومفاجئة، ومن يثبت إيجابية عينته يتم رفده فورا.

ولفت وزير الطيران، إلى أنه يتم عمل طيران تمثيلي للطياران لرفع كفاءتهم بسبب قلة الرحلات الفترة الأخيرة بسبب كورونا، لرفع مستوى تدريبهم، إضافة إلى أن الطيار يتعرض لاختبارات في أي وقت مفاجئ للتأكد من المستوى الفعلي له.

وأكد أن صناعة الطيران توقفت تماما بسبب أزمة كورونا، لأن أغلب دول العالم أغلقت مجالها الجوي، منوها أن قطاع الطيران تضرر كثيرا بسبب كورونا.

ونوه، إلى أن الطيار سفير لبلده في أي مكان في الخارج، ولابد أن يكون في أحسن مظهر، نافيا امتلاك الطيار أي مميزات جمركية، ويتعرض في أي كان للتفتيش الجمركي.