الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تركيب عداد بدل فاقد.. المنصة الإلكترونية الموحدة تفعل خمس خدمات

صدى البلد

فعلت الشركة القابضة لكهرباء مصر خمس خدمات جديدة على  المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء بهدف تذليل العقبات على المواطنين وتنفيذا لمخطط الدولة بتقديم الخدمات للمواطنين الكترونيا. 

و الخدمات الخمس المقدمة من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء هى :

-تحويل الممارسات إلى عدادات كودية للمبانى المخالفة

وهى خدمة تتيح للمواطنين الذين يستمدون التيار الكهربائي بطريقة غير شرعية ويتم سداد ممارسات مقابل هذا الاستهلاك لتركيب عداد للحساب على الاستهلاك الفعلى.

-خدمة الشكاوى والأعطال

خدمة تتيح للمواطن التقدم بالإبلاغ عن شكوى أو عطل عن طريق الموقع الإلكترونى للمنصة ويتم التعامل معها بنفس طريقة التعامل مع البلاغات التى تتم كما لو كان تم الإتصال بالرقم الموحد 121 وتظهر ضمن التقارير الخاصة بنظام الشكاوى 121

-خدمة طلب شهادة بيانات تعاقد

تتيح هذه الخدمة للمواطن تقديم طلب للحصول على شهادة بيانات تعاقد من الشركة التابع لها المشترك

-خدمة طلب توصيل تيار للمنشآت الاستثمارية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة

وتتيح هذه الخدمة تقديم طلب توصيل تيار لأول مرة لمنشآة استثمارية (غير سكنية) وتقديم المستندات المطلوبة

-تركيب عداد بدل فاقد 

وهذه الخدمة تتيح للمشترك تركيب عداد جديد بدلا من عداد قديم تم سرقته بعد تقديم محضر الشرطة الذى يثبت عملية السرقة.

وتقدم  منصة الكهرباء  الإلكترونية الموحدة 17 خدمة للكهرباء عن طريق الإنترنت، بدلا من التعامل المباشر مع الجمهور، خاصة وقد اتى انطلاقها متزامنا مع انتشار الموجة الأولى من فيروس كورونا الذي تطلب التباعد الاجتماعي.

وبالدخول على الرابط الخاص بـ  منصة الكهرباء  الإلكترونية الموحدة https://eservices.eehc.gov.eg تظهر 17 خانة من المفترض أن تقدم خدماتها،بدات اول خدماتها بالتقديم على العدادات الكودية للمبانى المخالفة ، ثم انضمت خدمتان جديدتان الشهر الماضى وهذا الشهر انضمت خدمتين اخريتين ،لينتهى العام الاول من انطلاق المنصة بتقديم خمس خدمات .


يذكر أن  منصة الكهرباء  الإلكترونية الموحدة  تقدم 17 خدمة  عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء منها خدمة سداد فواتير الاستهلاك الشهرية، والتي سيتم تفعيلهم قريبا كما جاء على صفحة المنصة عند للدخول عليها من خلال الرابط الخاص بالتسجيل على المنصة
 

وكذلك خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بجانب دفع الفاتورة الشهرية، و تسجيل قراءة عداد الكهرباء بجانب تقديم طلب لتركيب العدادات القانونية  ، كذلك إتاحة تغيير اسم صاحب العداد أو تركيب عداد كهرباء بدل فاقد أو عداد بدل تالف أو استبدال عداد بقدرة أكبر أو طلب رفع العداد أو طلب فحص العداد.
 

كانت وزارة الكهرباء قد أعلنت في  بداية يوليو الماضي عن انطلاق المنصة الإلكترونية الموحدة للكهرباء في مؤتمر صحفي لوزير الكهرباء  الدكتور محمد شاكر، والذي أوضح فيه أن المنصة الإلكترونية ستكون وسيلة التعامل الأساسية للمواطنين المتعاملين مع الشركات التابعة للوزارة "شركات التوزيع".

يذكر أن المنصة تستقبل حوالى 60 ألف زائر يوميًا من خلال أجهزة الحاسب الآلى وأجهزة التليفونات المحمولة .

وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية لتنتهي بنهاية يونيو 2021، وذلك لتمكين جميع المواطنين من إتاحة الفرص للتقدم بالطلبات.

وتستكمل شركات توزيع الكهرباء الإجراءات اللازمة لتنفيذ الطلبات التي تم تقديمها على المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء.

جدير بالذكر أن  منصة الكهرباء الإلكترونية الموحدة تلقت ما يصل إلى حوالى مليون ونصف طلب  للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ حوالي 2,2 مليون وحدة، وتم تركيب حوالى 180 الف عداد حتى الان

Screenshot_2021-06-06-17-52-04-92
Screenshot_2021-06-06-17-52-04-92
Screenshot_2021-06-06-17-51-55-28
Screenshot_2021-06-06-17-51-55-28