الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وفود 50 دولة .. الشباب المشاركون في منحة ناصر للقيادة الدولية يزورون متحف القوات الجوية المصرية .. واللواء مجدى دويدار: كلنا على قلب رجل واحد

شباب منحة ناصر
شباب منحة ناصر

شباب منحة ناصر ينبهرون بمتحف القوات الجوية

الشباب يتعرفون على تاريخ الطيران المصري منذ عهد القدماء المصريين

 

 على هامش المنحة وفي زيارة أبهرت الجميع .. توجه الشباب المشاركون من 50 دولة فى منحة ناصر للقيادة الدولية لمتحف القوات الجوية المصرية ضمن فعاليات برنامج المنحة والتى تنظمها وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من ( 16-1) من يونيو الجارى 2021 تحت رعاية رئيس الجمهورية.

 

 وتعرف المشاركون على تاريخ الطيران المصرى والذى بدأ عند القدماء المصريين وهذا ما بدا عند اكتشاف المقابر ووجدت صور على شكل طائر  ، ثم محاولة عباس بن فرناس ، بالاضافة الى تاريخ  انشاء السلاح الجوى الملكى وشراء اول  طائرة عام 1932  من انجلترا ، مراحل تطور زى الكلية الجوية ، مراحل تطور زى الضباط من 1982 وحتى الان ، مراحل تطور زى الطيران من 1931 وحتى 1967 ، ومراحل تطور زى الطيران من 1968 وحتى الآن ، وحرب 1967 ونشأة فرع الاستطلاع .

 

 كما تم التعرف على محتويات شنطة الإعاشة، والطائرات المقاتلة، ودور القوات الجوية فى حرب الاستنزاف ، والاعداد النهائى لحرب اكتوبر ، وتطور الطائرات الهليكوبتر ، ومعركة العبور والنصر، غرفة تلقين الطيارين ، ودخول قاعة الطائرة ، ونموذج لغرفة عمليات حرب اكتوبر ، ودخول قاعة شهداء القوات الجوية ، ودخول قاعة الطائرة لعمل نموذج محاكاة للتمتع بمناطق مصر السياحية ، ثم الورشة الفنية للاطفال ، والدخول الى قاعة المجد وهى القاعة الرئيسية بالمتحف وبها فيلم يحكى تاريخ القوات الجوية والقادة ، والانتصارات والمعارك التى خاضت فيها القوات الجوية .

 

 كما تمت مقابلة  اللواء طيار مجدى دويدار مدير المتحف ، ورحب بالأخوة والأشقاء من كافة الجنسيات، موضحا أن ما عرض بقاعة المجد ما هو إلا نموذج مصغر لما تقوم به القوات الجوية بصفة خاصة أو القوات المسلحة بصفة عامة، مؤكدا أن التطور الذى تشهده القوات المسلحة المصرية الآن تطور غير مسبوق، مضيفا أنه بتضافر العامل البشرى والعمل الجماعى تكتمل القوة والفخر.

 

 وأضاف أن مصر تأخذ حقها بقوتين القوة الصلبة والقوة الناعمة، وقوة القوات المسلحة تمثل وسيلة ردع لأى معتد وغاصب ، موضحا أن الفخر بانتصار أكتوبر هو فخر للعرب ككل وليس كمصريين، علاوة على أننا كقوات مسلحة وكمواطنين نثق فى القيادة السياسية ثقة تامة لانها تقودنا للتقدم والازدهار،  وكلنا على قلب رجل واحد هدفنا الحماية والتقدم .

 

  واختتمت الزيارة باستعراض المعرض المكشوف ، والتعرف على جميع انواع الطائرات المقاتلة التى شاركت فى حروب سابقة وسط فرحة عارمة وفخر من كافة اعضاء وفود المنحة .