الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هذه السيارة كانت سببا فى قصة حب بين محمد رجب ودوللى شاهين.. اعرف القصة

هذه السيارة كانت
هذه السيارة كانت سبباً فى قصة حب بين محمد رجب و دوللى شاهين

في بدايات الألفية الثانية، اتخذت السينما المصرية مسارًا جديدًا اعتمدت خلاله على جيل جديد من نجوم الشباب، كون قاعدة جماهيرية في وقت قصير، وكان بينهم الفنان محمد رجب والفنانة دوللي شاهين، اللذان نالا استحسان الكثير من المشاهدين عند اشتراكهما في عمل سينمائي واحد وهو فيلم "المش مهندس حسن".

 

فيلم المش مهندس حسن

 

في إطار كوميدي رومانسي، تدور أحداث فيلم "المش مهندس حسن" الذي قام ببطولته الفنان محمد رجب في دور حسن، شاب قادم من الأقاليم للدراسة في كلية الهندسة في القاهرة، يحل ضيفًا ثقيلًا في فترة دراسته في منزل أحد أصدقائه الذي ترغب والدته في إبعاده عن المنزل قدر الإمكان، ولكنه يتمسك بالبقاء عند صديقه هذا كونه قريبا من منزل حبيبته مها التي تعرف عليها خلال دراسته بالجامعة وقامت بأداء دورها الفنانة دوللي شاهين، لتسهيل مهمة التقرب منها.

 

فيلم المش مهندس حسن

ينجح حسن في لفت انتباه زميلته مها التي بادلته المشاعر، لتنشأ بينهما قصة حب لا يعوقها سوى رفض والدي دوللي بسبب تفاوت المستويات، كونها فتاة مدللة يحاول الكثير من الطبقات الثرية التقرب منها، لكنها تفضل “المش مهندس حسن” لاستكمال رحلة حياتها معه.

 

فيلم المش مهندس حسن

تظهر دوللي شاهين في مشاهد الفيلم بسيارة شبابية أنيقة تناسب طلتها ومستواها، وتتناسق مع شخصيتها، المنفتحة على الحياة والمحبة للانطلاق، حيث كانت هذه السيارة من أكثر السيارات التي لفتت انتباه محبي السيارات في العام 2008.

 

فيلم المش مهندس حسن

 

أنتجت هذه السيارة شركة صناعة السيارات الفرنسية الشهيرة RENAULT، التي تأسست على يد رائد صناعة السيارات الفرنسي لويس رينو في العام 1898، والتي كانت بداياتها في صناعة الدبابات والشاحنات والمعدات الحربية الثقيلة، ثم بدأت بعد ذلك في صناعة محركات الطائرات الحربية.

 

ميجان MEGAN

 

وظل يرأس شركة RENAULT لويس رينو، إلى أن تخلصت فرنسا من  الاستعمار النازي وحكم هتلر، وتم تأميمها وأصبحت تحت ولاية الدولة الفرنسية، ولكنه يترأسها حاليًا رجل الأعمال اللبناني الشهير الملقب بـ " السيد حلال المشاكل " كارلوس غصن.

ميجان MEGAN

وظهرت السيارة RENAULT خلال أحداث فيلم " المش مهندس حسن " من الطراز ميجان  MEGAN، من فئة السيارات المكشوفة القابلة للتحويل "كابورليه" موديل عام 2008، والذي استمد قوته من محرك مكون من 4 أسطوانات بسعة 1.6 لتر، يستطيع أن يولد قوة قدرها 136 حصانًا، متصل بناقل حركة يدوي الأداء من 6 سرعات.

 

فيلم المش مهندس حسن

جدير بالذكر أن فيلم المش مهندس حسن بطولة كل من "محمد رجب، دوللي شاهين، أحمد سعيد عبد الغني، رجاء الجداوي، إدوارد، أحمد راتب ، حنان يوسف، سلوى محمد علي، ساندي علي، ريم هلال"، ومن تأليف محمد سمير مبروك، و إخراج منال الصيفي، وتم عرض هذا الفيلم لأول مرة في 7 ديسمبر من العام 2008.