الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إرجاء القرار.. تفاصيل اجتماع رابطة السيارات والغرف التجارية حول نقل المعارض خارج الكتل السكنية

معارض سيارات
معارض سيارات

قال المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات إنه تم الاجتماع صباح اليوم مع المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وشعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، لمناقشة آخر مستجدات قرار نقل معارض السيارات إلى خارج الكتل السكنية.

 

وأضاف رئيس رابطة تجار السيارات ، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، إنه تم تقديم طلب إرجاء القرار السابق بنقل جميع معارض السيارات إلى خارج الكتل السكنية وفتح باب التراخيص لها داخل هذه الكتل بشروط ومعايير محددة.

 

وأوضح أبو المجد، أن الطلب الذى تم تقديمه للمهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ، سيتم دراسته وتقديمه لوزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي للنظر فيه والعمل على حل المشكلة القائمة وتجنب الآثار السلبية التى ترتبت على هذا القرار .

 

وتابع رئيس رابطة تجار السيارات، إنه خلال الاجتماع الصباحى مع المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية تم توضيح السلبيات المترتبة على هذا القرار وتأثيرها بالسلب على ما يقارب مليون ونصف المليون مواطن الذين يعملون داخل قطاع السيارات فى مصر الذى تقارب استثماراته ما يقارب 48 مليار جنيه.

 

وأكد أن تراخيص معارض السيارات ستكون بشروط محددة على حسب مساحة المعرض واستيعابه لعدد سيارات محدد دون الاخلال به حيث أن هناك ما يقارب من 15 ألف صالة عرض على مستوى الجمهورية والتي لا تستوعبها مدينة السيارات الجديدة .

 

بالإضافة إلى تواجد أكثر من 6000 شركة سيارات ما بين معرض وتوكيل وموزع و40 ألف علامة تجارية للسيارات.

 

وكانت وزارة التنمية المحلية أصدرت قرارا بنقل معارض السيارات خارج الكتلة السكنية فى موعد أقصاه 3 شهور من تاريخ إخطار المعارض بذلك القرار، وذلك بناء على التعليمات الصادرة عن اللواء محمود شعرواى، وزير التنمية المحلية.