الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أستاذ هندسة الطرق: المشروعات الجديدة دعمت التنمية المستدامة بجميع صورها

 الدكتور حسن مهدي
الدكتور حسن مهدي ، أستاذ هندسة الطرق جامعة عين شمس

قال الدكتور حسن مهدي أستاذ هندسة الطرق جامعة عين شمس، إنه منذ بداية عام 2014 حتى الآن، شهد قطاع النقل طفرات كبيرة، ليس فقط في مجال النقل البري، أو شبكة الطرق، ولكن في وسائل النقل كاملة من نقل بري، أو طرق، أو السكة الحديد، أو نقل بحري، أو نقل نهري.

 

وأضاف الدكتور حسن مهدي، خلال لقائه مع برنامج "صباح البلد" المُذاع على فضائية "صدى البلد"، أن هناك تطويرا جذريا وحلولا متكاملة في جميع  المرافق والقطاعات، معقبا: "إحنا بنطور لينا وللأجيال القادمة".

 

ونوه أستاذ هندسة الطرق جامعة عين شمس إلى أن شبكة الطرق الجديدة زادت حوالي 7 آلاف كيلو طرق حرة وسريعة، بما عليها من كباري وأنفاق، والتي دعمت مشروعات التنمية المستدامة بجميع صورها.

 

وأوضح "مهدي" أنه تم إنشاء حوالي 32 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية، من أجل تعمير الأراضي، وتدعيم الطرق، واستغلال الثروات المعدنية والطبيعية من المناجم والمحاجر.

 

وأشار إلى أنه لتعويض ما يفقد في الرقعة الزراعية، تم استصلاح الأراضي الزراعية، وزراعة الصحراء، والدلتا الجديدة، وعقب: "كل طريق من هذه الشبكة له جدوى فنية واقتصادية، ويخدم أغراضا تنموية محققة"، مشيراً إلى أن إجمالي التكلفة على هذه الشبكات هو تريليون و100 مليار.