الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تحت رعاية الرئيس السيسي.. أكاديمية الشرطة تستقبل المشاركين بمنحة الراحل جمال عبد الناصر

أكاديمية الشرطة
أكاديمية الشرطة

استقبلت أكاديمية الشرطة نُخبة من الشباب والفتيات المشاركين ببرنامج منحة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر للقيادة الدولية، ويمثلون 53 دولة على مستوى قارات “أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية”، والتى تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب ووزارة الخارجية المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

كان فى استقبال الوفد الزائر اللواء دكتور مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، وعدد من قيادات الأكاديمية، حيث رحب بالوفد ونقل لهم تحيات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الذى يولى فعاليات هذه الزيارة اهتماماً بالغاً، انطلاقاً من الإدراك الواعى بدور مصر الريادى وتاريخها.

 

 

وأعربت وكيل وزارة الشباب والرياضة رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، عن شكرها البالغ لوزارة الداخلية ممُثلة فى أكاديمية الشرطة على تنظيم هذه الفعالية المُثمرة والبناءة.

 

وقد تضمنت فعاليات الزيارة مشاهدة فيلم تسجيلى عن أنشطة الأكاديمية بكياناتها المختلفة، أعقبتها جولة تفقدية داخل الأكاديمية شملت كليتى “الشرطة - الدراسات العليا” ومركز بحوث الشرطة، وقد تم تفقد الإمكانيات اللوجيستية التى تزخر بها كيانات الأكاديمية، والتى جعلتها تتبوأ مرتبة الصدارة فى التعليم والتدريب الأمنى المتخصص.

 

كما تم تفقد مركز الدراسات الأمنية والإستراتيجية الذى يحقق الدعم العلمى لقطاعات الشرطة المختلفة، وكذا المركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية، والذى يضطلع بإعداد الكوادر الأمنية (الوطنية والأجنبية) التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للمشاركة فى بعثات حفظ السلام.

 

وفى نهاية الزيارة، تم التقاط الصور التذكارية وتوزيع هدايا تذكارية على الضيوف المشاركين بالزيارة.

 

وأعرب الضيوف عن خالص شكرهم لوزارة الداخلية المصرية مُمثلة فى أكاديمية الشرطة على حفاوة الاستقبال، مُشيدين بدورها التاريخى والمتميز الذى لا يقتصر على إعداد وتأهيل ضباط على المستوى الوطنى فحسب، بل يمتد ليشمل الكوادر الأمنية من الدول العربية والأفريقية والصديقة.