الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نواب يطالبون التنمية الصناعية بالسير بنفس وتيرة الرئيس في النهوض بالقطاع

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد النائب حمادة الجبلاوي وكيل لجنة الطاقه بمجلس النواب ان مشكلات التنمية الصناعية مزمنة والصعيد في طيء النسيان علي سبيل المثال المدينه الصناعيه في قفط من 20 سنة منشاه ومفيش مرافق وهناك مصانع حديد واقف علي الكهرباء منذ عام 2000 بدون مرافق .

 

وطالب الجبلاوي خلال اجتماع لجنة الصناعه اليوم بتوصيل الغاز الطبيعي والكهرباء الي المنطقه الصناعيه بقفط بدون تكلفه علي المستثمرين والسير بنفس الوتيره التي يسير بها الرئيس السيسي في النهوض بالقطاع الصناعي.

وأكد النائب مصطفي بدران أن مشكله تسقيع الاراضي بمدينه الصفا باسيوط كبيره ووراها سر كبير  وان الاراضي ممنوحه منذ عام ٩٦ وهي من افضل المدن الصناعيه وموقعها المتميز  و تم الحصول عليها بالمجان ويتم بيعها الان بالالاف.

 

وطالب بدران ببيان وعمل مسح شامل المدينه بتحديد الاراضي وسحب الاراضي من المستثمر ين غير الجادين.


وكان النائب معتز محمود رئيس لجنه الصناعة بمجلس النواب، قد هاجم عدم حضور وزير التنمية المحلية اجتماع اللجنه اليوم لمناقشة حل التشابك في الولاية علي الأراضي الصناعيه مؤكدا بأنه يوجد به توجيه من القيادة السياسيه في هذا الامر الهام ولكن مفيش تعاون بين الوزارات , مطالبا بتفعيل القانون موضحا ، بان هناك تضارب في الولايات وسيكون له مردود سلبي علي الاقتصاد الوطني.