الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"ثقافة الطفل" ينظم مسابقة الموسيقار الصغير لاكتشاف الموهوبين

صدى البلد

أقام المركز القومي لثقافة الطفل  مسابقة الموسيقار الصغير لاكتشاف الأطفال الموهوبين في مجالات الموسيقى المتعددة والعمل على تشجيعهم وتحفيزهم معنويا وماديا، فتم الاعلان عن مسابقة شارك بها جهات عديدة منها إدارة الموهوبين والتعليم الذكي بمحافظة الجيزة وإدارة الوسائل التعليمية بمحافظة القاهرة.

 

وشارك الأطفال بالعديد من الأعمال وتم تحكيم هذه الأعمال من خلال لجنة من المتخصصين في مجال الموسيقى أستاذ دكتور أحمد الحناوي أستاذ مساعد المعهد العالي الكونسرفتوار، والفنان وائل عوض موسيقار وفنان تشكيلي ويترقب المشاركون ظهور النتيجة.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور هشام عزمي أمين العام للمجلس الأعلى للثقافة لاهتمام المركز  بأكتشاف مواهب الأطفال الكامنة والعمل على تشجيعها وتنميتها.

 

وتعتبر قناة المركز القومي لثقافة الطفل من إنجازات المركز المهمة خلال عام ٢٠٢٠ وأثناء حظر وباء كورونا، فقد وصلت القناة لما يقرب من مليون و٣٠٠ ألف زيارة و٢٧٩ ألف مشاهدة، ٨٦٠ فيديو، ٣٧٦٢ مشترك، ٨١٠٠ ساعة مشاهدة، ٤٢ برنامج متنوع (ترفيهى، توعوى، مسابقات، تثيفى، تفاعلى) وجدير بالذكر أن القناة حققت شروط اليوتيوب لتحقق ربح.