الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سمير فرج: السيسي حقق حلم كل ضابط بالقوات المسلحة المصرية

سمير فرج
سمير فرج

قال اللواء دكتور سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، إن القوات المسلحة المصرية كانت منشغلة طوال 20 شهر خلال أحداث 25 يناير وما بعدها ولم تشتر سلاحا جديدا.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس السيسي تولى حكم مصر وكانت الاتجاهات الاستراتيجية لمصر مهددة، إلى جانب آلاف الأنفاق والإرهاب في سيناء.

وأشار إلى أن أول قرار استراتيجي اتخذه الرئيس السيسي لصالح القوات المسلحة هو تنويع مصادر السلاح من فرنسا وألمانيا وروسيا وإيطاليا إلى جانب أسلحة أمريكية.

واستطرد اللواء دكتور سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، أن تنويع مصادر السلاح كان حلم كل ضباط القوات المسلحة المصرية، لافتا إلى أن مصر تعاقدت على شراء طائرات

وأضاف أن المصانع الحربية التي أنشأها عبدالناصر لم تنشأ تطوير بشكل جاد، إلا بعدما تولى الفريق العصار وزارة الإنتاج الحربي في عهد الرئيس السيسي.

وأكد أن الدولة المصرية أقامت عددًا من القواعد العسكرية المهمة لتأمين الحدود الاستراتيجية، لافتا إلى أن مصر أكثر دولة عالميا تجري تدريبات عسكرية مشتركة، وذلك بناء على طلب الدول الأخرى.

ولفت اللواء دكتور سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، إلى أن مصر تملك قمرا صناعيا عسكريا لتأمين الاتصالات والاستطلاع.


حقق الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فترة حكمه العديد من الإنجازات على مختلف الأصعدة خاصة في التنمية، كما سعى السيسي خلال 7 سنوات على حل الكثير من المشكلات والأزمات التي كانت تواجهها في مختلف المجالات والقطاعات.
وخلال السطور التالية نوضح بالأرقام أبرز المشروعات القومية والخدمية:
- مجال التعليم.. إنشاء 5026 مشروعًا بتكلفة استثمارية بإجمالى استثمارات بمبلغ 31.3 مليار جنيه.
- إنفاق 17.16 مليار جنيه على 1484 مشروعًا في التعليم العالى.
- إنشاء 115 مشروعًا في مجال البترول بتكلفة استثمارية 15 مليار جنيه.
- قطاع الزراعة.. تنفيذ 224 مشروعًا بتكلفة إجمالية 17 مليار جنيه.
- قطاع التجارة.. إنشاء 89 مشروعًا بتكلفة نحو 47 مليارًا.
- قطاع السياحة.. تنفيذ 101 مشروع باستثمارات 410 ملايين جنيه.
- الإسكان والعشوائيات.. بناء 627 ألف وحدة سكنية ويجرى تنفيذ 338 مليون وحدة باستثمارات وصلت 107 مليارات جنيه، و39 مشروعًا استثماريًا بتكلفة 4.8 مليار جنيه.
- قطاع الصحة.. تنفيذ 960 مشروعًا بتكلفة 81،3 مليار جنيه.
- الطرق والكبارى 377 مشروعًا بإجمالى استثمارات 95،5 مليار جنيه.
- مشروع تطوير قرى الريف حياة كريمة بتكلفة إجمالية تصل إلى 700 مليار جنيه.