الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بروتوكول تعاون مع التربية والتعليم على الشاشات التفاعلية والتابلت

رئيس مصنع الإلكترونيات يكشف لـ صدى البلد مميزات الشاشات التفاعلية والتابلت ..فيديو

 المهندس أحمد محمد
المهندس أحمد محمد عبد العزيز رئيس مصنع الإلكترونيات

أكد المهندس أحمد محمد عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات التابع لـ الهيئة العربية للتصنيع، أن هناك تعاوناً مع كل أجهزة الدولة، موضحاً أن هناك بروتوكول تعاون مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على الشاشات التفاعلية والتابلت.

وأضاف «عبد العزيز» خلال تصريحات خاصة لموقع صدى البلد الإخباري، أن الشاشات التفاعلية كان عليها طلب كبير خلال الفترة الماضية، وهي شاشة فيها كل الإمكانيات الذكية بالكامل وهي شاشة 65 بوصة ويمكن أن تتعامل مع 30 تابلت في نفس الوقت، وتتواصل مع الواي فاي وكل التكنولوجيا بالكامل لتسهيل العملية التعليمية ومشاهدة المحاضرات في نفس التوقيت.

وأشار  رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات  التابع لـ الهيئة العربية للتصنيع، إلى أن هناك تنسيقًا بين الهيئة ووزارة التربية والتعليم لتوفير الشاشات التفاعلية وأجهزة التابلت، موضحًا أن الشاشات التفاعلية بمثابة فصل ذكي، وهذا بالتعاون مع أفضل الشركات على مستوى العالم منها «Promethean - بروميثيان» الإنجليزية ومعها شركات مصرية لدمج عملية التطوير بتصميم مصري لزيادة الإمكانيات للشاشات.
                 
وأوضح، أن الاعتماد على المنتج المحلي يوفر الكثير من الأموال والبنية التحتية للمدارس والجامعات الحكومية والخاصة، مشيرًا إلى أن هناك نية للتصدير الفترة القادمة وزيادة نسبة المنتج المحلي وبعدها التصدير، مشيرًا إلى أنه بعد أزمة كورونا أصبح الاعتماد على التكنولوجيا بشكل كبير خاصة التعليم «أون لاين» .

وشدد على أن مصنع الالكترونيات به خط إنتاج لتصنيع نوعين من التابلت، وتصنيع اللوحة الإلكترونية الأساسية للتابلت، ويوجد أيضًا أحدث خط للتجميع السطحي للمكونات الالكترونية، والأجهزة التي تتعامل مع المكونات الدقيقة والصغيرة الخاصة باللوح الالكترونية الخاصة باللاب توب والتابلت، وهناك خطة لزيادة المنتج المحلي الفترة القادمة.

ونوّه إلى أن المرحلة الأولى تنتج 300 ألف جهاز في السنة، ومتوقع زيادة خطوط الإنتاج في حالة زيادة الطلب، لافتاً إلى أن خط التصنيع ينتج أكثر نوع وهذا يتطلب المواصفات المعينة التي طلبت من المصنع.