الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حسين لبيب رئيس اللجنة التنفيذية للزمالك: وفرنا ١٠٠ مليون جنيه.. سنحافظ على القوام الأساسي .. مصير ساسى بيده .. ولن نفرط فى حقوق النادى وأرض أكتوبر

حسين لبيب رئيس اللجنة
حسين لبيب رئيس اللجنة المؤقتة للزمالك
  • باب الزمالك مفتوح أمام جميع أبنائه .. ونقف على مسافة واحدة بين الجميع
  • حسين السيد وفاروق جعفر يتوليان ملف كرة القدم .. وكارتيرون شريك أساسى معنا
  • توحيد السياسية الإعلامية فى الزمالك قريبا .. وأرض فرع أكتوبر ملك النادى
  • سلة الزمالك شرفتنا فى أفريقيا .. و3 عروض لإنشاء شركة كرة القدم

تحدث الكابتن حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة شئون نادى الزمالك عن العديد من الملفات الشائكة التى تشغل بال أعضاء وجماهير وعشاق القلعة البيضاء فى بيان رسمى بثه عبر قناة النادى الفضائية .

 فى البداية .. أكد الكابتن حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك  أن النادي من أكبر القلاع في مصر وإفريقيا، مضيفا أن الزمالك ليس مؤسسة رياضية فقط حيث يوجد به كل النشاطات وتاريخ النادي ممتد علي مدار 110 سنوات وشعبيته نابعة من ارتباط الجماهير بفريق الكرة.

وأضاف لبيب : لدينا مسؤولية كبيرة خلال مدة خمسة شهور هي عمر اللجنة وينبغي أن نحل هذه الأزمة، ونتمنى الدعم من الأعضاء والجماهير ولدينا أكثر من هدف نسعى لتحقيقه.

كما أشار لبيب إلى أن هناك حالة لغط في آخر خمسة أيام ونحن كلجنة نقدر ذلك بسبب تعلق وارتباط الجماهير بالزمالك، قائلا: سأتحدث عن بعض الملفات الخاصة لتطمئن الجماهير، المهمة ثقيلة بكل المعطيات، وأرجو أن يتحملنا الجميع، ولن يكون هناك تصريحات كثيرة في الإعلام وسنعرض كل الأمور بكل شفافية.

وواصل رئيس اللجنة المكلفة بإدارة النادي، حديثه مؤكدا أن أبواب الزمالك مفتوحة لكل الرموز من الأعضاء والرؤساء السابقين، ونجوم الكرة وكل من يرغب في دعم الفريق الأبيض ونحن على مسافة واحدة من الجميع وسنظل كذلك.

ووجه لبيب الدعوة إلى الجميع بنبذ الخلافات الشخصية وأن يكون همنا الأول هو نادي الزمالك، وكل شخص في النادي هو رمز الزمالك والرمز ليس حكرا على أحد سواء لاعبا أو عضوا أو رئيسا فكلهم رموز الزمالك.

وأوضح الكابتن حسين لبيب أنه لا تعقيب على أحكام القضاء، وعندما يأتي وقت تسليم النادي سنسلمه بكل سهولة عندما تكون هناك أحكام، مضيفا أن حديثه اليوم هو رسالة اطمئنان إلى كل الجماهير البيضاء.

واختتم لبيب بأنه لا تفريط في حقوق نادي الزمالك، وسيتم تطبيق اللوائح والقوانين، مشيرا إلى أن اللجنة الحالية تهدف إلى عودة الانضباط والنظام في كل الألعاب داخل النادي.

و بشأن تجديد عقد فرجاني ساسي لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم وأرض النادي بمدينة السادس من أكتوبر واصل الكابتن حسين لبيب بيانه التليفزيوني قائلا : كان هناك حالة من اللغط الدائر حول فريق الكرة، وتود اللجنة شرحها لجماهير النادي، وأعضاء الجمعية العمومية بكل شفافية، ونقف على مسافة واحدة من الجميع، ولكل رؤساء النادي ورموز النادي كل احترام وتقدير”.

أولا .. اللجنة اتفقت على عدم التفريط في حقوق النادي ونتعامل باللوائح والقوانين للحصول على حقوق الزمالك.

ثانيا .. فيما يخص الملف المالي للنادي

قامت اللجنة بتدبير الموارد المالية بفضل اسم نادي الزمالك وتم توفير 100 مليون جنيه، وقامت اللجنة بدفع جزء من مستحقات اللاعبين لكل الفرق الرياضية ورواتب الموظفين، والنادي بصدد إنشاء حساب خاص لدعم النادي من محبيه، ونحاول تنمية موارد النادي بصفة مستمرة ونسير في الطريق الصحيح.

ثالثا .. فيما يخص فريق كرة القدم

الكابتن حسين السيد عضو اللجنة مكلف بهذا الملف بجانب فاروق جعفر أحد رموز النادي ونتشاور معهم قبل اتخاذ أي قرار مدروس، ونعقد عدة جلسات مع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم الفرنسي باتريس كارتيرون لمناقشة بعض الأمور الفنية بشأن احتياجاته واللاعبين المعارين والزمالك لديه فريق من أفضل الفرق في أفريقيا وسندعم الفريق بجانب الحفاظ على القوام الأساسي، والمدير الفني له كامل الحق فيما يخص الفريق الأول ولا تدخل من اللجنة في أي قرار”.

لم يتح للجنة الاجتماع بفرجاني ساسي لاعب الفريق بسبب ارتباط الفريق بمعسكرات خارج القاهرة بعد تولينا المسؤولية، ثم سافر بعدها اللاعب إلى تونس للانضمام لمنتخب بلاده، وقامت اللجنة بوضع مستحقات اللاعب في حسابه الشخصي بعد وصول خطاب من المحامي الخاص به للمطالبة بمستحقاته قبل نهاية الشهر الماضي، وهو ما حدث بالفعل.

-اللجنة جاهزة للتفاوض مع فرجاني ساسي لتجديد عقده، والاستمرار في الزمالك، وأخطرنا فرجاني ساسي أن الزمالك مستعد لتجديد عقده، لكن محامي اللاعب أوضح لنا أن عقده انتهى مع الزمالك، ولكن من وجهة نظرنا عقده ينتهي بنهاية الموسم، وتواصلنا مع وكيل اللاعب لحضوره للقاهرة للتفاوض معه إذا كان يرغب في البقاء، ولم نتلق ردا منه حتى الآن”.

-فرجاني ساسي لم يخطر مسئولي النادي بموقفه سواء بالبقاء أو عدم تجديد عقده، وهو لاعب متميز لكن الزمالك لديه 30 لاعبا، والكرة حاليا في ملعبه اذا كان يرغب في التجديد حيث أن النادي مستعد للجلوس معه، والتفاوض على تجديد العقد بما فيه مصلحة الزمالك واللاعب، ونؤكد أن ساسي أكد على عودته لمصر لكنه لم يحسم موقفه مؤكدا كامل الدعم للفريق الأول لكرة القدم، والجهاز الفني من أجل تحقيق بطولة الدوري الممتاز.

ووجه الكابتن حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك تهنئة خاصة لأبطال فريق كرة السلة بالزمالك، والذي حصل على أول بطولة إفريقية تحت رعاية NBA والتي لها صدى كبير كونها الأولى من نوعها.

أضاف لبيب أن الفترة القادمة ستشهد تشكيل الأجهزة الفنية بالنادي، كاشفا عن أن عدد اللاعبين داخل النشاط الرياضي في النادي في جميع الألعاب الجماعية والفردية والناشئين يصل إلى 6000 لاعبا في كل الألعاب و650 فردا في الأجهزة الفنية و 2000 لاعبا بالأكاديميات.

كما أشار لبيب خلال البيان الذي تم بثه عبر قناة نادي الزمالك إلى أن أرض النادي في 6 أكتوبر تم تسديد مستحقاتها بالكامل، وهي ملك للنادي مؤكدا أن فرع أكتوبر تم تخصيص 100 فدان في التسعينيات ثم تم استبدالها بـ 129 فدانا وتم تحرير مبلغ بقيمة 27 مليون جنيه بالكامل، وأول مبلغ دفع من قيمتها في 31 مايو 2007 وأخر دفعة كانت في 31 مايو 2020.

 وأوضح الكابتن حسين لبيب أن اللجنة تسلمت عملها في مايو، ووجدت المهلة الممنوحة قد انتهت في مارس مضيفا أن المشكلة ستحل وهي الآن في مرحلة كيفية التنفيذ ولدينا ملف من الإنتاج الحربي، وتمت مخاطبة وزارة الإسكان لمنح مهلة جديدة، والتفاوض مستمر لإنشاء فرع للنادي يليق بالزمالك.

وكشف لبيب عن مصير شركة كرة القدم مؤكدا أن هناك 3 شركات ندرس معها هذا الأمر وفي خلال شهر ونصف ستكون هناك بيانات واضحة حول الأمر والبدء في فعاليات إنشاء شركة الكرة.

وعن مصير بعض العضويات شدد  لبيب على أن الزمالك يتعامل وفقا للائحة الاسترشادية، وهذه اللائحة تسمح بتسديد العضويات في آخر 4 سنوات، وأرسلنا للوزارة من أجل السماح بأن تكون هناك مدة  من خمس إلى ثماني سنوات للتسديد  ولدينا نحو 5500 عضو في هذا الملف ونأمل في أن تحل لتدخل إلى خزينة النادي مبالغ أكبر.

كما كشف الكابتن حسين لبيب عن السياسة الإعلامية للنادي، مؤكدا أن هذا الملف في يد أحد الإعلاميين الكبار والذي سيضع سياسة موحدة لكل من القناة والموقع والمجلة والسوشيال ميديا لتكون الأمور أفضل في الفترة المقبلة.