الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نجاح العملية.. زوج يتبرع بفص كبد لزوجته بمستشفى جامعة الزقازيق

المريضة
المريضة

أعلن الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق عن نجاح زراعة حالة الكبد الثالثة والتى تجسد ملحمة إنسانية تتمثل في تبرع زوج بفص من الكبد لزوجته المريضة، وهي الحالة الخامسة لحالات زرع الأعضاء ثلاث حالات كبد وحالتين كلى.

 

وتفقد الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، مستشفى الجراحة الجديد واطمأن على الحالة والتبرع والإجراءات الطبية المقدمة، ورافقه في الجولة الدكتور يحيى زكريا مدير برنامج زرع الأعضاء والدكتور عبد السلام عيد عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات والدكتور وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات والدكتور وائل صبرى المشرف العام للشؤون العلاجية، والدكتور خالد عبد الصمد رئيس قسم المسالك، والدكتور هانى بكر مدير مستشفى الجراحة، وبعض أعضاء فريق زرع الكبد من أطباء الجراحة وجراحة الأوعية الدموية والأشعة ومحمد فكرى مدير عام الشؤون المالية والإدارية.

 

 

جدير بالذكر أن برنامج زرع الأعضاء بمستشفيات جامعة الزقازيق جاء ضمن بروتوكول تعاون بين جامعة الزقازيق والمنصورة والذي أبرم فى سبتمبر الماضى.

 

وأثنى رئيس الجامعة على المجهود المبذول من فريق زرع الأعضاء الكبد والكلى واختص فريق أقسام التخدير والتحاليل والأشعة وبنك الدم والفريق المميز من إدارة الصيدليات وكل إدارات المستشفيات و هيئة التمريض والعمال.

 

من جانبه افتتح الدكتور خالد الدرندلى نائب رئيس جامعة الزقازيق للدراسات العليا والبحوث يرافقه الدكتور عبد السلام عيد عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات والدكتور وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات وعدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم النساء والتوليد وحدة طب الجنين والموجات فوق الصوتية لأمراض النساء والتوليد بكلية الطب البشري.

 

وأكد "الدرندلي" أنه تم التعاقد مع شركة ميندراي عن طريق وكيلها كايرو ميديكال لعمل وحدة تدريب على الموجات فوق الصوتية بجميع أنواعها والتي تهدف إلى عقد دورات تدريبية دورية في وحدة تدريب مجهزة بنظام صوتي مرئي عالى المستوى والمشاركة في التعليم الطبي المستمر للأطباء وطلبة الدراسات العليا من مصر ، والوافدين من الخارج وذلك لرفع كفاءة الوحدة والقدرة الاستيعابية لها بزيادة عدد الأجهزة والتوسع في العملية التعليمية.

IMG-20210609-WA0015
IMG-20210609-WA0015
IMG-20210609-WA0014
IMG-20210609-WA0014
IMG-20210609-WA0013
IMG-20210609-WA0013