الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إسرائيل: صواريخ حماس هددت مطاراتنا العسكرية ومقاتلاتنا وحاولت تعطيل نظام القبة الحديدية

صدى البلد

قال عميكام نوركين قائد سلاح الجو للاحتلال الإسرائيلي إن المطارات العسكرية لجيش الاحتلال كانت تحت تهديد صواريخ حركة حماس الفلسطينية.

وأضاف أن حركة حماس حاولت إسقاط مقاتلة إسرائيلية بصاروخ.

المقاومة الفلسطينية قصفت مستوطنات غلاف غزة، والقدس وبئر سبع وتل أبيب وعسقلان وأسدود وسديروت، بعشرات الصواريخ، ردا على اعتداءات الاحتلال بحق الأهالي في القدس والشيخ جراح، وكذلك هدم الأبراج واستهداف المدنيين في قطاع غزة.

إلى ذلك، قال سفير إسرائيل في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء، إن مقاتلي حماس حاولوا تعطيل نظام القبة الحديدية الدفاعي الصاروخي الإسرائيلي من مبنى في غزة يضم مكتب وكالة أسوشيتد برس وقناة الجزيرة، مما دفع القوات الجوية الإسرائيلية إلى تدمير ابرج المرتفع الشهر الماضي. وقالت وكالة أسوشيتد برس إنها لم ترَ أدلة تدعم هذا الادعاء.

أصدر السفير جلعاد إردان بيانه بعد يوم من لقاء رئيس وكالة أسوشيتد برس والرئيس التنفيذي لها، جاري برويت، وإيان فيليبس، نائب الرئيس للأخبار الدولية، في مقر وكالة أسوشيتد برس بنيويورك

قصف سلاح الجو الإسرائيلي برج الجلاء المكون من 12 طابقا في 15 مايو، بعد حوالي ساعة من إصدار أوامره لجميع الركاب بإخلاء المكان. لم يصب احد الا ان المبنى دمر. كان المبنى موطنًا لمكاتب تابعة لأسوشيتد برس وقناة الجزيرة الفضائية بالإضافة إلى عشرات العائلات.

في بيان على تويتر، قال إردان إنه أخبر المسؤولين التنفيذيين في وكالة أسوشيتد برس أن حماس استخدمت المبنى لتعطيل القبة الحديدية، التي اعترضت مئات الصواريخ القادمة التي أطلقتها الجماعة المسلحة أثناء القتال.