الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الرعاية الصحية تكشف تفاصيل حملة "اطمن على ابنك"..فيديو

الهيئة العامة للرعاية
الهيئة العامة للرعاية الصحية

قال دكتور أحمد غريب مدير الرعاية الأولية بالهيئة العامة للرعاية الصحية إن حملة اطمن على ابنك تشمل الفحوصات الطبية للطلاب  (كشف عام من طبيب الأسرة، تقييم تمريضي كامل للطلاب، قياس النظر، كشوفات جلدية، إعاقات ذهنية، بصرية، سمعية، أسنان، وتحاليل صورة دم كاملة وفصيلة الدم وRH).

وأضاف غريب خلال مداخلة هاتفية لفضائية اكسترا نيوز أنه يتم تحويل الحالات المصابة بأي من الأمراض التي تكشف عنها الفحوصات الطبية لطلاب المدارس إلى المراكز والوحدات الصحية والمستشفيات المتخصصة التابعة للهيئة ببورسعيد لاستكمال الفحوصات الطبية المتقدمة وأخذ اللازم نحوهم للعلاج.

 

وتابع  مدير الرعاية الأولية بالهيئة العامة للرعاية الصحية أن  الحملة تستمر حتى 16 سبتمبر القادم، حيث تشمل الطلاب المتقدمين لمرحلة رياض الأطفال kg1 والصف الأول الإبتدائي في الفترة من 18مايو وحتى 1يوليو القادم، كما تشمل الطلاب المنقولين إلى الصف الأول الإعدادي والأول الثانوي في الفترة من 3 يوليو وحتى 16 سبتمبر القادم.

 

وأشار غريب إلى أنه يتم تحويل الحالات المصابة بأي من الأمراض التي تكشف عنها الفحوصات الطبية لطلاب المدارس إلى المراكز والوحدات الصحية والمستشفيات المتخصصة التابعة للهيئة ببورسعيد لاستكمال الفحوصات الطبية المتقدمة وأخذ اللازم نحوهم للعلاج.