الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

انتهاء الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس غد

الطقس
الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس غداً حيث سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من غداً الجمعة على كافة المحافظات بالجمهورية لتعود درجات الحرارة إلي معدلاتها الطبيعية مجدداً على أغلب الأنحاء دون وجود أي ظواهر جوية تؤثر على نشاط وحركة المواطنين.

 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس غداً يكون حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء والبحر الأحمر وجنوب البلاد أيضا.

 

الظواهر الجوية 

ويكون الطقس غداً، ليلا لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

أما عن الظواهر الجوية المؤثرة في الطقس غداً، يكون هناك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

درجات الحرارة

أما عن درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس غداً، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 35 للعظمى والصغرى 22، على السواحل الشمالية 28 للعظمى والصغرى 20، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 38 للعظمى و26 للصغرى، شمال الصعيد 40 للعظمى و26 للصغرى، جنوب الصعيد 44 للعظمى والصغرى 28.

 

وشهدت أجواء البلاد، خلال ال72 ساعة الماضية، ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، لتكسر حاجز 40 درجة على معظم الأنحاء خلال ساعات النهار، بخلاف مناطق السواحل بالبلاد. 

وكانت حالة الطقس خلال فترة الموجة الحارة والتي تنتهي اليوم الخميس على معظم أنحاء الجمهورية، شديدة الحرارة نهارا معتدلة ليلا حيث تتحسن الأحوال الجوية اعتبارا من مساء اليوم، على كافة الأنحاء باستثناء محافظات الصعيد وخاصة مناطق جنوب البلاد التى تظل محتفظة بـ 40 درجة خلال ساعات النهار. 

 

تحذيرات ونصائح 

وتنصح هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين خلال فترة الموجة الحارة والتي تنتهي آخرها اليوم، الخميس، بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات النهار، وتنصح بتناول الكثير من السوائل في مثل هذه الأجواء وخاصة المياة، فضلا عن تجنب الاحتفاظ بأي مواد قابلة للاشتعال داخل الغرف المغلقة بالمنازل أو السيارات والمركبات على الطرق، لتجنب الحوادث. 

وتنصح أيضا هيئة الأرصاد الجوية، قائدي المركبات على الطرق، بتفقد الحالة الفنية للسيارة قبل بدء الرحلة اليومية، حفاظا على سلامته خاصة قبل القيادة على الطرق السريعة.