الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خاص | شركة سويسرية ترعى الكاف ومفاجآت بالجملة فى ملف بث البطولات الإفريقية

شعار الكاف
شعار الكاف

اقتربت شركة سويسرية من رعاية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “ كاف ” خلال الفترة المقبلة خلفا للشركة الفرنسية “ لاجاردير ” .

وعلم صدى البلد أن المفاوضات بين الكاف والشركة السويسرية وصلت إلى مرحلة متقدمة للغاية نتيجة اتفاق الطرفين على أبرز البنود الرئيسية للتعاقد بينهما، ويتبقى الإعلان الرسمي فقط من قبل الكاف .

ومن المقرر أن تتولى الشركة السويسرية الراعية التسويق الكامل للكاف خلال السنوات المقبلة ، ويأمل مسئولو الكاف الحاليين بقيادة الجنوب إفريقي موتسيبي إحداث طفرة كبيرة فى كرة القدم الإفريقية خلال الفترة المقبلة .

ويدرس مسئولو الكاف إحداث تغييرات في الأمور الخاصة ببث البطولات الإفريقية على أن تكون متاحة للعديد من الجهات وعدم اقتصارها على جهة واحدة مثلما كان يحدث في الأعوام الماضية .

وعلى الجانب الأخر ، أسدل مصدر الجدل المثار حول إمكانية تأجيل أو إلغاء بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم المقرر إقامتها العام المقبل فى الكاميرون بعد تأجيل القرعة الخاصة بها .

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “ كاف ” أصدر قرارا يقضى بتأجيل قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 المقرر إقامتها في الكاميرون.

وقال الكاف عبر بيانه في الموقع الرسمي إنه تم تأجيل قرعة البطولة التي كانت مقرر إجراء مراسمها يوم 25 يونيو الجاري بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفى هذا السياق ، أكد المصدر على إقامة البطولة فى الوقت المحدد لها بالكاميرون ولا توجد أى نية لتأجيلها أو إلغاءها مؤكدا أن الأمور الخاصة بتنظيمها تسير بشكل جيد في الوقت الحالي .

وأضاف أن موعد القرعة الخاصة بمنافسات الأمم الإفريقية سيتم تحديدها فى الأيام المقبلة مؤكدا أن البطولة ستقام بنظامها الجديد بتواجد 24 منتخبا إفريقيا .

وكانت حالة كبيرة من الجدل فرضت نفسها على الشارع الإفريقي المحب لكرة القدم بشأن إمكانية إلغاء منافسات الأمم الإفريقية بعد تأجيل القرعة بسبب تفشى كورونا وما إلى ذلك .