الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دراسة: اختيار اللون عامل رئيسي عند شراء السيارة

دراسة: تعرف على أهمية
دراسة: تعرف على أهمية اختيار لون سيارتك

لدى كل شخص منا عدة أمور رئيسية يراعيها عند اقدامه على شراء سيارة جديدة، وتختلف من شخص لآخر، فنجد من يبحث عن الأداء العالي، أو الراحة ووسائل الأمان والسلامة، أو عن ماركة السيارة وسعرها، ولكن يتفق الكتير علي أن اختيار لون السيارة يعتبر أمرا هاما جدا عند شراء سيارة جديدة.

أجريت دراسة علي آراء الاشخاص الذين يتراوح أعمارهم بين 25 و60 عاماً، في أكبر أسواق السيارات العالمية في "الصين وألمانيا والمكسيك وأمريكا" عن الألوان التي يفضلونها عند شرائهم السيارات الجديدة أو المستعملة لعام 2021.

وبعد أن أجريت الدراسة علي أكتر من 4 آلاف شخص، قال 88% منهم إن اختيار اللون من أهم الأمور لديهم بل يعد عامل رئيسي عند شراء السيارة.

فلكل ماركة سيارة اللون المميز الخاص بها، أيضاً لكل بلد الوانها المفضلة لدي مواطنيها، وأوضحت الدراسة، هذه الفوارق بين اختيار ألوان السيارات.


أكد 79% من المواطنين الأمريكيين، أن عامل اختيار اللون هام جدا لديهم، وأن اللون الأبيض هو الأكثر انتشارا حول العالم من وجهة نظرهم.

جاءت نسبة 30% من المشاركين في الدراسة في دولة الولايات المتحدة الأمريكية أن اللون الأسود هو اللون المفضل لديهم، ويأتي بعضه اللون الأبيض بنسبة 15% والأزرق 14% والرمادي 13%.

وأشار 21% من المشاركين في الاستطلاع إلى أن سياراتهم الحالية تأتي باللون الأسود، يليها اللون الرمادي بنسبة 16% ثم اللون الأبيض بنسبة 15% والفضي بنسبة 14%.

أكدت نسبة 83% من المشاركين في هذه الدراسة  في دولة ألمانيا أن اللون عامل مهم للغاية عند شراء سيارة،  وكان اللون الأسود هو اللون المفضل لديهم و الأكثر شيوعاً بنسبة 32%، ويليه في المركز الثاني  اللون الأزرق بنسبة 16%.

أما في دولة الصين فقد أظهرت الدراسة أهمية اختيار اللون لديهم، حيث قال 99% من المواطنين الذي شاركو في  الاستطلاع، أن لديهم استعداد تام في تغيير ماركة السيارة الذي يريدون شراءها، في حالة عدم وجود اللون المفضل لديهم، وأكد 29% من الأشخاص أن اللون الأبيض هو الأكثر انتشارا لديهم.

ولكن اختلف الأمر تماماً في دولة المكسيك فكان الأحمر هو اللون الذي يتسم بالانتشار الواسع هناك بنسبة 22%، وأثبتت الدراسة أن 90% من المكسيكيين الذين شاركوا في الاستفتاء يمثل عامل اللون أهمية كبري.

وأخيراً أظهرت الدراسة أن الكثيرون يفضلون الطلاءات عالية اللمعان في أغلب الأسواق، عدا الصين، حيث جاءت نسبة الطلاءات شديدة اللمعان 48% وغير اللامعة 52% هناك.