الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني: تقديم خدمات عالية الدقة والجودة أهم فوائد مدينة السيارات العالمية

النائب عامر الشوربجي
النائب عامر الشوربجي عضو مجلس النواب

قال عامر الشوربجي عضو مجلس النواب، إن إنشاء مدينة السيارات العالمية بطريق العين السخنة – القطامية، يعد أبهي نموذج يوضح مدي قدرة القيادة السياسية علي إستغلال مناطقها الاستراتيجية وتعمير الصحراء، ويعكس التركيز الشديد على المقومات الطبيعية والبشرية وإدارة احترافية لإستغلالها بشكل مثالي.

وأضاف الشوربجي لـ "صدي البلد"، أن الهدف من إنشاء هذه المدينة هو تشجيع حركة الاستثمارات وتقديم خدمات تتميز بالجودة والدقة، نتيجة التركيز الشديد علي التخصص الصناعي الذي من شأنه زيادة المبيعات وضخ أموال إستثمارية هائلة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مشروع القطار الكهربي الذي يمر بطريق العين السخنة يعد أحد وسائل المواصلات التي تسهل حركة توافد المواطنين علي مدينة السيارات العالمية، قائلا: "قبل عمل أي مشروع، الريس بيدرس كل تفاصيله دون إسقاط أو اغفال أي شئ من متطلباته".

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن إنشاء هذا النوع من المدن، وجد مردودا إيجابيا علي الموازنة العامة للدولة، فضلا عن استيعاب أعداد كبيرة من العمالة، بمختلف التخصصات ومن ثم توزيعهم علي المناطق النائية التي تفتقد إلى وجود عمالة وموظفين بها.

 

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع، أمس الأربعاء، مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أشرف العربي رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، والعميد عبد العزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق.

وشهد الاجتماع، عرض المخطط العام لـ"مدينة السيارات العالمية"، وما تضمه من ساحات ومعارض، حيث وجه الرئيس بأن تكون المدينة متكاملة من كل الجوانب التي تتعلق بالسيارات، وتضم جميع الخدمات ذات الصلة من “محلات تجارية، ومبانٍ إدارية، ومقرات للبنوك، والشهر العقاري.