الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير الاستثمار السوداني: مصر تدعم الخرطوم في مشروعات البنية التحتية

صدى البلد

قال الهادي محمد إبراهيم وزير الاستثمار والتعاون الدولي السوداني، إن الاستثمار يدار بهيئات ونستهدف من إنشاء هذه الوزارة بالسودان النهوض بالاقتصاد.

 

 وتابع خلال جلسة تعزيز مشاركة القطاع الخاص في أفريقيا بمنتدى رؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، :" الاستثمار بدوره يؤدي للنمو الاقتصادي وبالتالي تحسن مستوي معيشة الأفراد". 

 

واردف الوزير السوداني:" السودان تتمتع بموقع استراتيجي يؤهلها تماما للنهوض، معقبا:" لدينا كل الموارد الطبيعية التي تتعلق بأساسيات الحياة وهو ما يساهم في جعل المناخ الاستثماري مؤهل النهوض.

 

 أوضح:" نحن في وزارة الاستثمار عملنا علي تأسيس وتوفير اربع قوانين تخدم المستثمر المحلي والأجنبي، اولهم كان المساواة بين المستثمر الخارجي والمحلي".

 

 واستطرد:" كل الدول تتعامل بنافذتين فيما يخص البنوك فهناك الجانب المتعارف عليه والجانب الاخر من البنوك تحت مسمي البنوك الإسلامية".

 

وفيما يتعلق بدعم مصر للسودان، أكد الوزير:"هذا هو دور مصر المعهود، موضحا:" مصر تدعم السودان في العديد من مشروعات البنية التحتية"

 

كما أعرب الوزير السوداني عن عميق شكر السودان للرئيس السيسي على مواقفه القوية الداعمة للسودان، وكلمته المناصرة لقضايا السودان فى مؤتمر باريس الأخير.