الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مجاهدي سيناء: أبو منونة رحلة بطولة من أجل تحرير سيناء

ابو منونة الشخصية
ابو منونة الشخصية الحقيقية لفيلم الممر

نعت جمعية المجاهدين بسيناء البطل عودة أبومنونة الذي رحل أمس بعد صراع مع المرض، وقضاء  رحلة حياة عامرة بالبطولة والفداء من أجل تحرير سيناء من  الاحتلال الإسرائيلى.

 

وقال الشيخ عبدالله جهامة، رئيس جمعية مجاهدى سيناء،  إن عودة حسن أبو منونة من  قبيلة السواركة، كان  من بين أبطال أبناء  سيناء الذين كان لهم أدوار بطولية فداءً للوطن من أجل مساعدة قواتنا المسلحة في تحرير سيناء، مشيرا إلى أن أدواره البطولية رشحته لنيل  نوط الامتياز من الدرجة الأولى  ونجمة سيناء من الرئيس الراحل أنور السادات  تقديرا لجهوده الوطنية ودوره فى مساعدة القوات المسلحة.
 

مشيرا إلى أن  دوره ضمن أدوار ومهام أداها رجالات محافظات القناة وسيناء المدنيين فى مناطق سيناء أثناء فترة احتلالها تحت إشراف وتوجيهات أجهزة المخابرات.

 

وقال إن لهذا الرجل بصمة نضالية، وقصص بطولية سيكشف عنها التاريخ، وهو دور مهم إضافة لدوره كرمز مجتمعي بارز.

 

وأشار الشيخ عبدالله جهامة رئيس جمعية مجاهدى سيناء، إلى أن الفقيد عضو جمعية المجاهدين التى وصل عدد أعضائها لـ 757 وجميعهم من المجاهدين أصحاب الدور الفدائى من رجال وسيدات من مختلف أنحاء سيناء كانوا عيون الوطن خلال فترة الاحتلال.


وقد تم إشهار جمعية مجاهدى سيناء،  لتتبع مديرية التضامن الاجتماعى بشمال سيناء، حيث تقدم   الخدمات المتنوعة لأعضائها،  الذين أدوا دورهم البطولى فى خدمة الوطن وأيضا تقدم الجمعية خدماتها لأسرهم بعد رحيلهم.