الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعزيز شعار صنع في مصر..

صناعة النواب: نهضة كبرى في شتى القطاعات بتوجيهات الرئيس السيسي

النائب شحاته ابو
النائب شحاته ابو زيد

أكد النائب شحاته أبو زيد أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن السنوات ال7 الماضية من حكم الرئيس السيسي، شهدت نموا صناعيا كبيرا كما شهدت توجها وطنيًا نحو توطين الصناعات المحلية وتعزيز شعار صنع في مصر.

 

وأضاف أبو زيد خلال تصريحات له اليوم، أن الرئيس السيسي وضمن مشروع التطوير الشامل لمقدرات الدولة المصرية، وضع قطاع الصناعة المصري نصب عينيه لذلك تحققت فيه إنجازات ضخمة.

وأشار عضو مجلس النواب إلى العديد  من المشاريع التنموية التي نفذتها وزارة الصناعة والتجارة لتطوير قطاع الصناعة في مصر حتى عام 2026، ومنها مشروع إعداد الدراسات التوجيهية لمنطقة المثلث الذهبي  ومشروع إتاحة وتيسير بيئة استثمارية متكافئة بتمويل 2.3 مليون دولار، و برنامج التجارة وتعزيز السوق المحلي بتمويل 20 مليون يورو، وكذلك المشروع الإقليمي لتنمية الصناعات والتجمعات الصناعية والثقافية والإبداعية، ومبادرة تحول دول البحر المتوسط نحو الإنتاج والاستهلاك المستدام، ومشروع مبادرة التجارة الخضراء، ومشروع تشغيل الشباب والتنمية الاقتصادية بصعيد مصر، وغيرها من المشاريع التي تؤكد اهتماما متزايدًا  بالقطاع الصناعي في البلاد.

 

وشدد النائب، أن السنوات الماضية شهدت كذلك، توسعًا في صناعات حديثة مثل صناع السيارات والبتروكيمياويات وغيرها من صناعات استوعبت مئات الآلاف من العمالة المصرية.

 

وأوضح عضو مجلس النواب إن التطور المذهل في الصناعة المصرية على مدى السنوات الماضية أدى إلى انخفاض معدلات التضخم والفقر، وكلها جاءت بتوجيهات مباشرة من الرئيس السيسي.