الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

منتخب إيطاليا يفتتح يورو 2020 بانتصار كاسح على تركيا بثلاثية.. شاهد

تركيا
تركيا

افتتح منتخب إيطاليا بطولة كأس الأمم الأوروبية “ يورو 2020” بفوز عريض على نظيره التركي بثلاثة أهداف دون مقابل، في الجولة الأولى للمجموعة الأولى من دور المجموعات.

الشوط الأول

الفرصة الوحيدة في أول 15 دقيقة من المباراة الافتتاحية لليورو جاءت عن طريق الطليان، عندما اخترق دومينيكو بيراردي دفاعات الأتراك من الجهة اليمنى، ليمرر الكرة بالعرض لـ تشيرو إيموبيلي، لكن تسديدة الأخير جاءت في الشباك الخارجية لمرمى منتخب تركيا.

وبدا الحذر بين المنتخبين واضحًا بعد ذلك، حيث تناقل اللاعبون الكرة في منتصف الملعب دون خطورة تذكر على أي من المرميين.

بعد ذلك، سيطر المنتخب الإيطالي بشكل كامل على مجريات اللعب، وطالب لاعبو “ الأزوري” احتساب ضربة جزاء لهم مدعين إبعاد سويونشو مدافع الأتراك، تسديدة تشيرو إيموبيلي بيده في الدقيقة 20، لكن حكم اللقاء رفض احتساب خطأ.

وفي الدقيقة 22، سدد جيورجيو كيليني قائد منتخب إيطاليا، الكرة برأسه ببراعة، لكن شاكير حارس مرمى تركيا تصدى لها ببراعة، مخرجًا الكرة لضربة ركنية.

وفي الدقيقة 29، سدد نيكولو باريلا تسديدة من خارج منطقة جزاء تركيا، لكنها علت المرمى.

وفي الدقيقة 33، مرت رأسية إيموبيلي بجوار مرمى الأتراك في أخطر فرص الطليان.

وفي الدقيقة 35، انطلق بوراك يلماز بهجمة مرتدة على مرمى إيطاليا، ليرسل كرة عرضية قابلها دوناروما حامي عرين الأزوري، مبعدًا الخطورة عن منتخب بلاده

وفي الدقيقة 43، استلم تشيرو إيموبيلي الكرة داخل منطقة جزاء تركيا، ليطلق تسديدة قوية، لكنها جاءت في أحضان شاكير، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

الشوط الثاني

المنتخب الإيطالي بدأ الشوط الثاني بإجراء أولى التبديلات بإشراك دي لورينزو بدلًا من فلورينزي، فيما دفع مدرب منتخب تركيا بأوندير بدلًا من يازجي.

وفي الدقيقة 50، كاد أوندير أن يسجل هدف التقدم للأتراك، بعدما قام بقطع الكرة من جورجينيو، لينطلق بهجمة مرتدة على مرمى الطليان، لكن دوناروما تصدى لتسديدته بسهولة.

وفي الدقيقة 53، اخترق بيراردي دفاعات تركيا من الجهة اليمنى، ليرسل كرة عرضية قابلها ديميرال مدافع الأتراك ليسكن الكرة شباك منتخب بلاده بالخطأ معلنًا عن أول أهداف المنتخب الإيطالي.

منتخب إيطاليا كثف من محاولاته بعد ذلك لتعزيز التقدم عن طريق بيراردي ولوكاتيلي وإنسيني، لكن تسديداتهم ضلت طريق مرمى تركيا.

ونجح تشيرو إيموبيلي في تسجيل الهدف الثاني للطليان الدقيقة 67 من متابعة لتسديدة زميله سبينازولا والتي تصدى لها شاكير حارس مرمى تركيا، لترتد لـ تشيرو والذي وضع الكرة بسهولة في الشباك.

هدأ اللعب وسط استحواذ للاعبي المنتخب الإيطالي على الكرة، دون وجود خطورة تذكر من الأتراك.

وتمكن سجل لورينزو إنسيني من تسجيل الهدف الثالث لمنتخب إيطاليا في الدقيقة 79، بتسديدة رائعة بباطن القدم، حيث استغ لاعبو الطليان خطأ في التمرير من شاكير حارس مرمى تركيا، ليمرر لاعبو " الأزوري الكرات فيما بينهم، لتصل لـ إنسيني والذي لم يتوان في وضع الكرة في الشباك.

حاول منتخب تركيا على استحياء تسجيل هدف حفظ ماء الوجه، لكن الطليان حافظوا على نظافة شباكهم، لينتهي اللقاء بانتصار “ الأزوري” بثلاثة أهداف دون مقابل في افتتاح كأس الأمم الأوروبية.

وبتلك النتيجة، تحصل منتخب إيطاليا على أول 3 نقاط له في البطولة، وضعته مؤقتًا على صدارة ترتيب المجموعة الأولى، فيما توقف رصيد منتخب تركيا عند صفر من النقاط في المركز الرابع والأخير.

ويتواجد المنتخبان الإيطالي والتركي في المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الأوروبية “ يورو 2020” رفقة منتخبي سويسرا وويلز.