الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

علامة فارقة للحد من الظاهرة.. برلمانية تشيد بإنشاء مراكز تدريب مهني لأطفال الشوارع

النائبة رحاب عبد
النائبة رحاب عبد الغني

أشادت النائبة رحاب عبد الغني عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بموافقة لجنة الاقتراحات والشكاوى في البرلمان، على الاقتراح برغبة المقدم من النائبة آيات الحداد، بشأن إنشاء مراكز تدريب مهني على مستوى الجمهورية لأطفال الشوارع.

 


وأكدت النائبة رحاب عبد الغني، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أهمية هذه الخطوة بشأن الاهتمام بأطفال الشوارع وحمايتهم، منوهة إلى ضرورة دعم هذه الخطوة ومؤازرتها، أملا في حماية أطفال الشوارع والوطن.


وأوضحت عضو تنسيقية شباب الأحزاب، أن إنشاء مراكز تدريب مهني لتأهيل أطفال الشوارع وتدريبهم وتعليمهم مهنة ستكون بمثابة علامة فارقة للحدَّ من ظاهرة أطفال الشوارع والعمل على مواصلة بناء الدولة المصرية الجديدة في شكل حضاري وتنموي.

 

ووافقت لجنة الاقتراحات والشكاوي في البرلمان، على الاقتراح برغبة المقدم من النائبة آيات الحداد، بشأن إنشاء مراكز تدريب مهني على مستوى الجمهورية لأطفال الشوارع.

 

وقالت “الحداد” إن المقترح يهدف إلى احتواء أطفال الشوارع وحمايتهم، وحماية المجتمع، مشيرة إلى أن هؤلاء الأطفال ضحايا، ويتعرضون للتسول والتحرش، وإنشاء مراكز تدريب مهني أمر ضروري، لتقوم بتأهيلهم وتدريبهم، وتعلمهم مهنة.

 

وطالبت بإجراء تحليل DNA لأطفال الشوارع، مما قد يساعد أهاليهم على التعرف على أطفالهم، وهو ما ستكون له آثار إيجابية على هؤلاء الأطفال وعلى المجتمع.

 

وأشارت النائبة آيات الحداد إلى أن هناك قوانين تستهدف الحدَّ من ظاهرة أطفال الشوارع، ويمكن الاستفادة منها في هذا الصدد، مثل قانون صندوق الوقف الخيري الجديد الذي ناقشه مجلس النواب.