الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعرف على شروط التواجد بالشواطئ العامة

الشواطىء
الشواطىء

مع ارتفاع درجات الحرارة يتجه المواطنين الى الذهاب الى الشواطىء والاستمتاع بمياه البحر، الامر الذى يؤدى الى تزايد الاقبال على الشواطى العامة وازدحام البعض منها ،و تتابع وزارة التنمية المحلية ، مع المحافظات منذ اليوم الأول لفتح الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة، تطبيق كافة التدابير الاحترازية والوقائية التي أقرتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا ،ويتم توقيع العقوبات على المخالفين .

 

وعن الاشتراطات الخاصة بفتح الشواطئ  في المحافظات ، فيجب  الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين المواطنين، والتطهير والتعقيم بصورة مستمرة، واستخدام الأدوات أحادية الاستخدام والتخلص الآمن منها، مع التأكيد على تطهير الحمامات والأدوات المستخدمة داخل الشواطئ من شمسيات وطاولات وكراسٍ، مع الحفاظ على نسبة 50% من التواجد لمنع التزاحم.

 

كما انه يتم التشديد على استمرار أعمال الرش والتطهير داخل الحدائق والمتنزهات؛ للحفاظ على صحة الزائرين وتنظيف وتعقيم دروات المياه بشكل مستمر، وعدم التهاون مع أي تجاوز يحدث.

ويتعرض المخالفين لقرارات اللجنة العليا لادارة ازمة كورونا فيما يتعلق بالاجراءات الاحترازية للغلق وسحب الترخيص او الغرامة المالية .

وفي سياق متصل تتابع وزارة التنمية المحلية  تنفيذ باقي قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، من التزام  المحال التجارية والمولات ودور السينما والمسارح  بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بالمطاعم والمقاهي والمولات والحفاظ علي نسبة 50%من التواجد والتباعد الاجتماعي والتطهير باستمرار وارتداء الكمامات الواقية من جانب المواطنين ، وحظر استخدام الشيشة في المقاهي.

 

وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، أصدرت برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدة قرارات، قرار بإعادة فتح الحدائق والشواطىء العامة والمتنزهات امام المواطنين  شريطة الالتزام بكل حسم بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ودعت وزارة التنمية المحلية ، المواطنين للالتزام  بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية  التي أقرتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، والخاصة بفتح الشواطئ العامة والحدائق، وكذلك الإجراءات الخاصة  بالمقاهي والكافيهات ومنع تقديم الشيشة .

وطلبت الوزارة الإبلاغ عن مخالفات الإجراءات الاحترازية الخاصة بالشواطئ والحدائق العامة والمطاعم والمقاهي والكافتريات عن طريق وسائل التواصل الخاصة بمبادرة " صوتك مسموع " من خلال الخط الساخن ( 15330) أو رقم الواتس آب )01150606783 (أو من خلال صفحة المبادرة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك (www.facebook.com/ sotakmasmwo.

و تتابع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية  وغرف عمليات المحافظات تنفيذ قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، والخاصة بإجراءات فتح الشواطئ والحدائق العامة في المحافظات.