الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

يحطم الأرقام القياسية.. منتخب الجزائر يتفوق على مصر وكوت ديفوار إفريقيًا

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

حطم منتخب الجزائر الملقب بـ “الخضر” الرقم القياسي قاريًا بـ 27 مباراة دون خسارة فى البطولات القارية والمباريات الودية التي تقام خلال فترة الأجندة الدولية.

 

وتغلب منتخب الجزائر بقيادة جمال بلماضي على نظيره منتخب تونس بهدفين دون رد فى المباراة الودية التى جمعت بنيهما مساء أمس الجمعة أحرزهما رياض محرز وبغداد بونجاح.

 

فوز محاربي الصحراء أمس الجمعة أمام تونس يحمل الرقم 19 مع 8 تعادلات لتبقى سلسلة الخضر بدون هزيمة متواصلة منذ 962 يومًا في حين توقفت سلسلة تونس عند 12 مباراة دون خسارة.

 

منتخب الجزائر أصبح صاحب الرقم القياسي كأكثر منتخب لم يتعرض إلى الخسارة فى المنتخبات العربية والإفريقية.

 

آخر خسارة

وقاد جمال بلماضي فى قيادة منتخب الخضر 27 مباراة متتالية بدون تلقي أي هزيمة وجاءت آخر خسارة في أكتوبر عام 2018 عندما سقط أمام منتخب بنين بهدف نظيف في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا التى أقيمت منافساتها فى مصر 2019 التي توج محاربو الصحراء بلقبها بعد الفوز على منتخب السنغال الملقب بـ أسود التيرانجا في المباراة النهائية بهدف نظيف أحرزه بغداد بونجاح.

 

الخضر يتخطى الأفيال

منتخب الجزائر تخطى نظيره منتخب كوت ديفوار الذي كان يحمل الرقم القياسي سابقا بـ 26 مباراة متتالية بدون خسارة.

 

مصر 24 مباراة

بينما توقف رصيد منتخب مصر الوطني عند 24 مباراة متتالية بدون هزيمة في بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد الخسارة من منتخب الكاميرون في نهائي كأس الأمم الإفريقية عام 2017 وتعود أخر خسارة للفراعنة الكبار في بطولة الكان عام 2004 أمام الجزائر في دور المجموعات البطولة القارية.

 

إسبانيا والبرازيل يتصدران

فيما يتصدر منتخب إسبانيا قائمة المنتخبات الأكثر تجنبا للخسارة في عدد مباريات متتالية عالميا برصيد 35 مباراة في الفترة بين شهري فبراير 2007 ويونيو 2009 متساويا مع منتخب البرازيل والذي يملك الرقم نفسه خلال الفترة بين شهري فبراير 1993 ويناير 1996.

 

ويأتي منتخب الأرجنتين خلفهم بـ 31 مباراة بلا خسارة في الفترة بين شهري فبراير 1991 وأغسطس 1993 بينما حافظ منتخب فرنسا هو الآخر على سجله بلا هزيمة في 30 مباراة متتالية.

 

ونجح منتخب إيطاليا فى الوصول إلى المباراة 28 متتالية بدون خسارة بعد الفوز على تركيا أمس الجمعة فى المباراة التى جمعت بينهما فى إفتتاحية بطولة الأمم الأوروبية يورو 2020 بثلاثة أهداف نظيفة.