الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أمين حماة الوطن بالجيزة: تنسيقية شباب الأحزاب أثرت المشهد السياسي

الدكتور نافع عبد
الدكتور نافع عبد الهادي عضو مجلس النواب

قال الدكتور نافع عبد الهادي عضو مجلس النواب أمين حزب حماة الوطن بالجيزة إن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تعد تجربة ناجحة بكل المقاييس، نجحت في إثراء الحياة السياسية المصرية، واكدت أن مصر ولادة ولا ينضب معينها أبدا، وأنها قادرة على تقديم كل ما هو جديد ومؤثر كنموذج يحتذى في كافة المجالات .

ووصف النائب نافع عبد الهادي في بيان له بمناسبة الذكرى الثالثة لتأسيس تنسيقية شباب الأحزاب التنسيقية، بأنها نموذج سياسي يكرس لمبدأ التعددية واحترام الرأي الأخر، باعتبار الحوار البنّاء، هو الطريق الصحيح لبناء نظام ديمقراطي حقيقي، خاصة في ظل قيادة الرئيس السيسي الذي يؤسس للدولة الوطنية الحديثة .

ونوه أمين حماة الوطن بالجيزة بما حققته تنسيقية شباب الأحزاب على أرض الواقع، بسبب حضورها القوي كعنصر أساسي في المشهد السياسي المصري، موضحا أن للتنسيقية 6 نواب للمحافظين، و 32 عضوا بمجلس النواب، و16 عضوا بمجلس الشيوخ .

وشدد النائب عبد الهادي أن التنسيقية بممارساتها الديمقراطية استطاعت أن تحول الخلاف والاختلاف من مصدر للتهديد إلى مصدر من مصادر التنوع وإثراء التجربة السياسية، وما يحدث داخل التنسيقية فى حواراتها ومناقشاتها الداخلية، يُعد نموذجًا حقيقيا يحتذى به، على الرغم من الاختلاف الايديولوجي، الأمر الذي أسس نموذجا جيدا للانسجام السياسي .

وأشار إلى أن الحالة التى أوجدتها التنسيقية أثرت إيجابيًا على الحالة الحزبية الداخلية، فهى لا تعبر عن تيار معين، بقدر ما تعبر عن جميع التيارات والآراء ومحاولة خلق قواسم مشتركة بينها، وزاد من قوة وفاعلية التنسيقية الإهتمام ووجود إلتزام من داخل تلك الأحزاب بما يدور من نقاشات ومواقف داخل التنسيقية .