الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعاون مع كبرى الشركات الأجنبية والمشاركة في المشروعات القومية

رئيس مصنع الإلكترونيات: نمتلك خط إنتاج قويًا لعدادات الكهرباء والمياه

المهندس أحمد محمد
المهندس أحمد محمد عبد العزيز، رئيس مصنع الإلكترونيات

أكد المهندس أحمد محمد عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات التابع لـ الهيئة العربية للتصنيع، أن المصنع لديه خط إنتاج خاص لتصنيع عدادات الكهرباء وعدادات المياه، موضحا أن مصنع الإلكترونيات لديه القدرة على إنتاج أنواع مختلفة من العدادات.

وأوضح «عبد العزيز» خلال تصريحات خاصة لـ موقع صدى البلد الإخباري، أن المصنع يتميز بإنتاج عدادات الكهرباء بأنواعها «العدادات الذكية - والأحادي - وثلاثية الأوجه - مسبوقة الدفع»، مشيرا إلى أن المصنع يشارك في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة في إنارة الشوارع، فضلا عدادات أخرى .


وأشار رئيس مجلس إدارة مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات التابع لـ الهيئة العربية للتصنيع، إلى أن هناك تعاونا مع كبرى الشركات الألمانية، وهناك مشروعان للعدادات مع الشركة القابضة لمياه الشرب وهيئة المجتمعات العمرانية.

وأضاف أن الهيئة أجرت دراسات حول المعوقات التي تواجه صناعة الإلكترونيات في مصر والعمل على حلها، مؤكدا أن المبادرات التي تقدمها الدولة منها «مصر تستطيع» تعطي ثقة كبيرة للجميع وتتمثل في كلمة «صنع في مصر» وهذا يعطني ثقة كبيرة للمنتج المحلي في ظل الإجراءات السريعة التي تسير عليها الحكومة في كافة الاتجاهات بشأن المنتج المحلي.

ونوه أن لديهم خطة هدفها نقل التكنولوجيا بشكل عام سواء التوطين والتعميق والتحديث بالطرق الجديد، لافتا أن هناك تدريبا للمهندسين والعمال سواء في الخارج أو في مصر، مع كورسات تدريب مكثفة مع الخبراء الأجانب.