الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

باحثة توضح أهداف انعقاد منتدى رؤساء هيئات الاستثمار الافريقية

 أسماء عادل ، الباحثة
أسماء عادل ، الباحثة بالمركز المصرى للفكر

قالت  أسماء عادل ، الباحث ب المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية ، إن منتدى رؤساء هيئات الاستثمار الافريقية يعقد لأول مرة فى مصر وهدفه خلق منصة ما بين الدول الافريقية لمحاولة تحفيز النمو الاقتصادى فى القارة الافريقية  خاصة فى ظل جائحة كورونا  والتداعيات الخاصة بها .


وأضافت " عادل " ، خلال استضافتها ببرنامج صباح البلد والمذاع عبر فضائية صدى البلد ، أن هذا المؤتمر له دلالة تتثمل فى حرص مصر فى ظل الرئيس السيسى بالاهتمام  بالدول الأفريقية على كافة الأصعدة ، لافتة إلى أن هذا المؤتمر يعمل على جمع الدول الافريقية ومؤسسات التمويل الاقتصادية والأقليمية لايجاد فرص الاستثمار وتحفيز معدلات النمو فى كافة القطاعات .


وأشارت إلى أن الدول بعد جائحة كورونا فى حاجة لتحفيز اقتصادها ورصد رؤيتها خاصة فى موضوع اللقاحات وتطوير المنظومة الصحية للدول والذى يثمر عن تطوير الاقتصاديات فى الدول بعد ارتفاع معدلات التضخم،  ومعدلات البطالة بعد جائحة كورونا، ومصر أرادت أن تقوم ب عمل حلقة وصل بين المستثمرين الأفارقة .


وتابعت أن اقتصاديات الدول الأفريقية تقوم على تصدير المواد الخام وتحفيز النمو الاقتصادى والمؤتمر يعمل على فتح أسواق جديدة للدول الافريقية والبنية التحتية أبرز معوق فى الدول الأفريقية ومصر تريد أن تنقل تجربتها في البنية التحتية وجذب الاستمارات، وتعزيز علاقتها  بالدول الاقتصادية .