الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

58 % من سكان مصر.. الفلاحين : الرئيس السيسي انتصر لمواطني الريف

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن الرئيس السيسي أنقذ قرى مصر، وانتصر للريف بتبنيه مبادرة تطوير الريف المصري ، لافتا إلى أن أكثر من نصف الشعب المصري يعيش في القري الريفية .

 

وأضاف "أبوصدام" خلال تصريحات له اليوم ، أن القرية المصرية هي وحدة الأساس لجمهورية مصر العربية ، وأن عدد القري المصرية وتوابعها يزيد عن 5000 آلاف قرية وتابع لها من عزب ونجوع يعيش فيها نحو 58% من سكان مصر.

وتابع أبوصدام ، أن القري وأهلها عانت منذ زمن بعيد من الإهمال والتهميش، وضعفت فيها البنية الأساسية، وانعدمت معظم الخدمات ، وتهالكت بها شبكات الطرق وتوصيل المياه والكهرباء وتقلصت المصانع والمدارس والنوادي الرياضية ، وغابت عنها شبكات الصرف الصحي وانارة الطرق مما جعلها طاردة للسكان ومنبع الأزمات ومناخ خصب للإرهاب .

 

وأشار عبدالرحمن، إلى ان يقظة الرئيس السيسي ورؤيته الثاقبة جعلته يتبني تطوير الريف وتحديثه مهما كلف ذلك من مليارات الجنيهات ليكون أعمدة بناء للدولة المصرية الحديثة وملاذ للراغبين في حياة هادئة وليكون ذلك تطبيقا عمليا للعدالة الاجتماعية والمساواة بين جميع طبقات الشعب .

 

وأوضح أن الحياة بدأت تعود للريف المصري وبدا العمل الفعلي في تغيير ما كان مستحيل تغييره في نظر الكثيرين فاستيقظ اهل الريف علي أصوات الكراكات والعمال يحفرون ويخططون لانشاء شبكات الصرف الصحي ورصف الطرق وانارة الشوارع وبناء الوحدات الصحية والمجمعات الخدمية وتوصيل مياه الشرب النظيفة وإنشاء المجمعات الصناعية لتشغيل أهل الريف في ملحمة أشبه بتحقيق الأحلام.

 

وأكد نقيب الفلاحين ، أن تطوير الريف سيكون علي مراحل بتكلفه تزيد عن500مليار جنيه مصري تستهدف المرحلة الاولي نحو50مركز في20محافظه مختلفة تضم تكثر من1500قريه وتابع علي تنتهي عملية التطوير ككل في غضون 3سنوات وتنتهي المرحلة الأولي بنهاية 2021 لنشهد حجم انجاز غير مسبوق في وقت قياسي بتكلفه محسوبة ودقيقة.