الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خطة لتحسين خصائص مياه بحيرة قارون وإنتاج الملح الطبي بـ 12 مليار جنيه

نائب محافظ الفيوم
نائب محافظ الفيوم

قال الدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم، إنه يتم العلى إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون بناء على تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف محمد عماد، في مكالمة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، أنه يتم إعادة التوازن للبحيرة عن طريق عدة محاور، الأول هو التوسع في مشروعات الصرف الصحي في نطاق المحافظة بالكامل، وهناك تمويل تم تدبيره بقيمة 9.5 مليارات جنيه من خلال البنك.

وأشار إلى أن البحيرة تبلغ مساحتها 55 ألف فدان بعمق أكثر من 6 أمتار وتستوعب أكثر من مليار متر مكعب مياه، مضيفا أن بحيرة قارون من أهم المقاصد السياحية العالمية، والمحافظة تعمل على تحسين خصائص المياه فيها لزيادة الإنتاج السمكي.

وأوضح محمد عماد، أن المحافظة تعمل على استخلاص الأملاح من بحيرة قارون، مضيفا: "افتتحنا مصنعا للملح الطبي، كما تم افتتاح المرحلة الأولى من مشروع للشباب بالبحيرة، وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى فيه 2.4 مليار جنيه، وتم طرحه في شهر سبتمبر".

وتابع: "نعمل على مشروعات الصرف الصناعي، ونتابع كل المصانع الموجودة في المنطقة الصناعية، وهناك تدبير مالي تم لإنشاء محطة صرف صناعية بتكلفة قدرها 200 مليون جنيه، وانتهت هيئة التنمية الصناعية من الدراسات".