الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

طبيب بيطري يكشف سر ضم الزرافة للحيوانات المهددة بالانقراض| شاهد

الزرافة سوسن
الزرافة سوسن

قال الدكتور محمد بدر الدين طبيب بيطري بحديقة الحيوان، إن الزرافات الموجودة بحديقة الحيوان من سلالة الزراف الجنوب الأفريقي، حيث إنها من أهم 9 أنواع على مستوى العالم، منوها إلى أن جو جنوب أفريقيا مقارب لجو الدولة المصرية، ولكن أحيانا ترتفع درجات الحرارة كثيرا بمصر، لذلك نحاول أن نجعل الزرافات تتأقلم مع الجو المحيط بها.

 

وأضاف الطبيب البيطري بحديقة الحيوان، خلال حواره في برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن": "نقوم برش المياه باستمرار علي الحيوانات أو على الأماكن المحيطة بها، ووضع مكعبات من الثلج في مياه الشرب التي يتناولها الحيوان، إضافة إلى الاهتمام بنوعية الأكل، ففي الصيف يتركز الطعام على البرسيم المجفف والخس، لأنها تمد الحيوان بمحتوي مائي عالٍ، مما يساعد على الترطيب داخله".

 

وأوضح الدكتور محمد بدر الدين أنه ليس جميع أنواع الزرافات مهددة بالانقراض، ولكن بعض السلالات منها فقط، خاصة التي توجد في وسط وشرق أفريقيا، بسبب عمليات الصيد الجائر من بعض الشعوب البدائية، كما ظهرت العديد من الحيوانات المفترسة في بعض الأماكن الطبيعية، مما أدى إلى قلة أعداد الزرافات.

 

وأكد أن الزرافة سوسن توجد في الحديقة منذ عام 2012، وجاءت مع زوجها الذي توفي من 3 سنوات ماضية، وطولها حوالى 4 أمتار، وتتميز بطول لسانها الذي يتعدى الـ 50 سم، وذلك لأن مراحل طعامها تعتمد على لسانها بشكل كبير.