الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ميركل تدعو للوقوف مع أفريقيا ضد كورونا

ميركل
ميركل

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ضرورة دعم أفريقيا في مواجهة الوباء الضاري الناتج عن فيروس كورونا المستجد، والذي قتل الكثيرين حول العالم منذ ظهوره قبل عام ونصف في ووهان بالصين.

وقالت ميركل إنه يجب مساعدة أفريقيا على تصنيع اللقاحات محليًا، وتنسيق الجهود حتى تستطيع هذه الدول حماية نفسها.

وذكرت ميركل إنه يجب توزيع 2,3 مليار جرعة من اللقاح المضاد لوباء كورونا في الدول النامية بنهاية 2022.

وذكرت وكالة رويترز، إن دول مجموعة الـ7 تعهدت بدعم تراخيص غير هادفة للربح لإنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، كوفيد19، مشيرة إلى إن تدعم الجهود الهادفة إلى ضرب الوباء.

أضافت رويترز، إن  دول مجموعة الـ7 تعهدت بتسريع إنتاج وتوزيع اللقاحات على المدى القريب.


رحب رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس اليوم الأحد بتعهد مجموعة الدول السبع بتقاسم لقاحات فيروس كورونا الصادرة عنها وتقديم مليار جرعة للدول الفقيرة .. مشددا في الوقت نفسه الحاجة إلى المزيد من الإجراءات وبشكل أسرع.


وقال جيبريسوس ، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية ،"إن التحدي لقادة مجموعة السبع هو إنهاء الوباء حقا، ويجب أن يكون هدفنا هو تطعيم ما لا يقل عن 70% من سكان العالم بحلول موعد اجتماع مجموعة الدول السبع مرة أخرى في ألمانيا العام المقبل، وللقيام بذلك نحتاج إلى 11 مليار جرعة".. مؤكدا ضرورة تنازل الدول مؤقتا عن حماية الملكية الفكرية للقاحات فيروس كورونا.


من جانبه، صرح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بأن المجموعة تتعهد بتقديم مليار جرعة على الأقل، نصف هذا العدد يأتي من الولايات المتحدة ومائة مليون من بريطانيا خلال العام المقبل.