الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وفد وزاري فلسطيني يصل مطار القاهرة

زياد أبو عمرو رئيس
زياد أبو عمرو رئيس الوفد الوزاري الفلسطيني بالقاهرة

وصل إلى القاهرة، اليوم الأحد، وفد وزاري فلسطيني برئاسة نائب رئيس الوزراء الدكتور زياد أبو عمرو، وعدد من الوزراء الفلسطينيين، للقاء عدد من المسئولين بالقاهرة حول بحث ما يتعلق بإعمار قطاع غزة.

قالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن وفد وزاري فلسطيني، يضم كلا من وزير الاقتصاد خالد العسيلي، والأشغال العامة والإسكان المهندس محمد زيارة، والزراعة رياض العطاري، والحكم المحلي مجدي الصالح، وأيضا المستشار في مكتب رئيس الوزراء الدكتور اسطيفان سلامة والوكيل في هيئة الشؤون المدنية أيمن قنديل، يرأسهم الدكتور زياد أبو عمرو نائب رئيس الوزراء الفلسطيني.

أسباب زيارة وفد وزاري فلسطيني القاهرة

ومن المقرر أن يلتقي وفد وزاري فلسطيني، عددا من المسؤولين بالقاهرة، لبحث موضوع إعادة إعمار قطاع غزة، في إطار المبادرة التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، على إثر أعمال القصف الأخيرة التي تعرض لها قطاع غزة من الاحتلال الاسرائيلي.

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، مبادرة لإعادة إعمار غزة لتعزيز الدور القيادي لمصر في المنطقة العربية، وذلك بتقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية مخصصة لصالح إعادة إعمار القطاع، نتيجة الأحداث الأخيرة التي شهدتها من أعمال القصف من قبل قوات الاحتلال، وذلك بقيام عدد من الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.