الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ألقوا جثتها فى ترعة بالقليوبية.. إحالة أوراق 4 متهمين للمفتي

محاكمة
محاكمة

قضت محكمة جنايات بنها الدائرة التاسعة بإحالة أوراق المتهمين بقتل فتاة وإلقاء جثتها فى ترعة بشبين القناطر الى فضيلة مفتى الجمهورية لإبداء الرأى الشرعى فى إعدامهم كما قضت المحكمة على المتهمة الخامسة فى القضية بالحبس لمدة سنتين.


صدر الحكم برئاسة المستشار شعبان عبد المنصف رئيس المحكمة وعضوية المستشارين بلال محمد أبو السعود ومحمود أحمد عبد الوهاب ووكيل النيابة أحمد عادل عبد الله وأمانة سر كمال حلمى.


وأوضحت المحكمة فى حكمها أن المتهمين وهم "محمد م ح " و"محمد س م " و"مصطفى خ م " و"أحمد ص أ" قاموا بقتل المجنى عليها "شاهندة م ع " عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتلها وأعدوا لهذا الغرض الأسلحة والأدوات اللازمة وتوجهوت إلى المكان الذى أيقنوا تواجدها فيه وقاموا بالترصد لها وما أن شاهدوها حتى قام المتهمين الثالث والرابع باستدراجها داخل أحد السيارات قيادة المتهم الرابع واستقلها رفقتهم المتهمين الأول والثانى.
وتابعت المحكمة أنه ما أن ظفروا بالمجنى عليها قام المتهم الثانى بتكبيل المجنى عليها وقام المتهم الأول بإعطائها محقن طبى حقنة هواء ووضع يده على عنقها وقام بخنقها حتى لفظت أنفاسها قاصدا من ذلك قتلها وإزهاق روحها فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتى أودت بحياتها على النحو المبين بالأوراق وقاموا عقب ذلك بتكبيلها ووضع حجر عليها وألقوا بها فى أحد الترع وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.


وتبين أن المتهمة الخامسة علمت بوقوع الجرائم محل الاتهامات السابقة وأعانت المتهمين على الفرار من وجه القضاء بأن قامت بإرسال رسائل نصية إلى والدة المجنى عليها قاصدة من ذلك تضليلها وعدم قيامها بالإبلاغ عن تغيب نجلتها على النحو المبين بالتحقيقات.


من ناحية أخرى أصيب 8 أشخاص في حادث تصادم سيارة نقل مع ميكروباص على طريق بنها المنصورة بمحافظة القليوبية وتم نقل المصابين إلى مستشفى بنها الجامعي وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


تلقى اللواء فخر العربي مدير أمن القليوبية إخطارا بورود بلاغا للعميد أمجد محفوظ مدير الإدارة العامة لمرور يفيد بوقوع حادث تصادم سيارة نقل مع ميكروباص على طريق بنها المنصورة ووقوع إصابات.


وانتقل اللواء حاتم الحداد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية لموقع الحادث وتبين وقوع حادث تصادم علي طريق بنها المنصورة إثر تصادم سيارة نقل مع ميكروباص أسفر عن إصابة 8 أشخاص ونقل المصابين إلى مستشفى بنها الجامعي.


وتبين أن المصابين هم صالح عبده 43 سنة اشتباه نزيف بالمخ ومحمد جمال 33 سنة كسر مضاعف ومحمد أشرف 18 سنة جروح قطعية بالوجه واليد ومحمد شرف 40 سنة، كسر بالقدم وهشام فوزي 26 سنة اشتباه كسر بالكتف الأيمين وسيد سعيد 22 سنة كسر بالساقين وأحمد عيد 21 سنة اشتباه كسر بالقدم اليمني وسامية عزب، 46 سنة اشتباه كسر بالقدم.