الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حقيقة العثور على حمير مذبوحة ببني سويف

حقيقة العثور على حمير مذبوحة ببني سويف

صورة ارشفيفة
صورة ارشفيفة

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي، «فيسبوك» صور حمير مذبوحة ومسلوخة الجلد، بجوار مصرف زراعي بعزبة إسكندر بمركز ببا في محافظة بني سويف، ما أثار حالة من القلق بين المواطنين، عن أسباب ذبح الحمير، وإلقائها بجوار مصرف زراعي.

 

ونشر عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي صورًا، وأتبعوها بتعليقات أن تلك الحمير جرى ذبحها في عزبة إسكندر التابعة لمركز ببا جنوب بني سويف.

 

وبحسب مصدر داخل الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا، تلك الواقعة منذ أيام، وجرى رفع الحمير وإلقاؤها في المدافن الصحية، في ظل تعقب رجال الأمن لهوية من يقوم بمثل تلك الأعمال المحظورة، قائلًا «ممنوع ذبح الحمير إلا بإشراف الطب البيطري وغالبا من أجل إطعام الحيوانات بحديقة الحيوان».


تجدر الإشارة إلى أن تلك الواقعة  لم تكن الأولى، وتمكنت وزارة الداخلية قبل أيام من ضبط أحد الأشخاص، لاتهامه بذبح عدد من الحمير بإحدى قرى محافظة المنوفية، لاستخدام جلودها في الآلات الإيقاعية.

 

وكشف  نقيب البيطريين الحالي بالمحافظة، الدكتور طارق الوكيل، سبب قيام بعض معدومي الضمير بذبح الحمير وسلخ جلودها قائلا: «ذبح الحمير بصفة عامة ممنوع إلا لحدائق الحيوان التي تستخدم الحمير في تغذية الحيوانات داخلها مثل الأسود، إلا أنه منذ سنوات ليست بالكثيرة أقدم عدد من معدومي الضمير على ذبح الحمير بطرق غير قانونية وسلخ جلودها لتصديرها للخارج مقابل مبالغ كبيرة تتخطى سعر الحمار أضعاف ثمنه، وبخاصة إلى إحدى الدول شرق آسيا والتي تصنع من جلود الحمير في المنشطات الجنسية وغيرها من الصناعات».