الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اتحاد الصناعات يطالب باستغلال فترة «كورونا» في تعزيز التعاون المصري السعودي

مجلس الأعمال المصري
مجلس الأعمال المصري السعودي

أكد المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، ضرورة استغلال الفترة الحالية وما يمر به العالم من تداعيات جائحة كورونا، من أجل تعزيز التعاون المصري السعودي.


وأضاف خلال فعاليات اجتماع مجلس الأعمال المصري السعودي، أن ازمة كورونا أظهرت الاحتياج الشديد للخامات، وان الاعتماد على الدول الأخرى أدى إلى استغلالها للوضع، مما اثر على مصر في عمليات النمو، مؤكدا أهمية وجود تعاون حقيقي في الفترة الحالية بين أكبر دولتين في المنطقة مصر والسعودية من حيث الاستثمارات في ظل وجود إرادة سياسية قوية.


وأوضح السويدي أن مصر قامت بالعديد من الإصلاحات التشريعية والبنية التحتية التي كان يعاني منها المستثمرون في فترات سابقة ولكن بعد الاصلاحات وإقامة مشروعات قومية في الطاقة والطرق ساهمت في تحسين مناخ الاستثمار، كما قامت السعودية بإصلاحات كثيرة ساهمت في سهولة تواجد المستثمرين بها.


وأشار إلى ضرورة وجود لغة اقتصادية واحدة بين البلدين فيما يتعلق بالتعاملات البنكية، والمواصفات، والتبادل التجاري والاستثمارات، مؤكدا أهمية التواجد على ارض الواقع وتشجيع مجتمع الأعمال في البلدين للاستثمار، ولكن ذلك يستلزم وجود قاعدة بيانات عن الاحتياجات في البلدين.


ولفت إلى ان هناك اتجاها قويا من الجهات الحكومية ومنظمات الأعمال من البلدين من أجل حل المشاكل التي تواجه المستثمرين في البلدين، مؤكدا على أن هناك استعدادا كبيرا من البلدين ومجتمعات الأعمال لتعزيز التعاون.